فينجادا مديرا فنيا للمنتخب الأوليمبي .. وأرنالدو كارفاليو مساعدا

الجمعة، 19 مايو 2006 - 04:15

كتب : محرر في الجول

نيلو فينجادا

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم في إجتماعه يوم الخميس تعيين البرتغالي إدواردو "نيلو" فينجادا مديرا فنيا للمنتخب الأوليمبي بعد مفاوضات شاقة شهدت العديد من العثرات ، لكنه أرجأ إعلان أسماء بقية أفراد الجهاز الفني إلى الأسبوع القادم.

ووافق اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر على تعيين البرتغالي أرنالدو كارفاليو مساعدا لفينجادا بعد قبول الأخير تخفيض راتبه الشهري هو ومساعده إلى 25 ألف دولار أمريكي.

ومن المقرر أن يبدأ فينجادا عمله مع منتخب مصر الأوليمبي في الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم عقب عودته من البرتغال التي سافر إليها صباح الخميس.

وقال مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة في تصريحات صحفية إنه سيتم إرسال أسماء المدربين المرشحين للعمل في الجهاز الفني إلى فينجادا في البرتغال لكي يبدي رأيه فيها.

وكانت المفاوضات مع مدرب الزمالك السابق قد تعثرت أكثر من مرة بسبب إصراره على اصطحاب مساعد برتغالي الجنسية ، إضافة إلى بدء العمل في الأسبوع الأخير من يوليو ، في الوقت الذي أكد فيه اتحاد الكرة أنه لن يستطيع دفع أكثر من 25 ألف دولار شهريا ، إلى جانب رغبته في بدء فينجادا مهمته مع الفريق في شهر يونيو المقبل.

ورفض اتحاد الكرة بشدة في بادئ الأمر تعيين مدرب مساعد برتغالي ، وهو الشرط الذي أصر عليه فينجادا ، بيد أنه رضخ في النهاية لرغبة فينجادا بعدما قبل المدرب البرتغالي تخفيض راتبه.

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب الأوليمبي مبارياته في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى دورة بكين الأوليمبية عام 2008 في سبتمبر القادم.

يذكر أن فينجادا قاد الزمالك إلى الفوز بالدوري الممتاز موسم 2003-2004 قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته ، وعمل مديرا فنيا لفريق أكاديميكا البرتغالي هذا الموسم وقاده إلى الحصول على المركز الـ14 في دوري الدرجة الأولى البرتغالي.

التعليقات