سقراط لـFilGoal.com : البرازيل لن تنافس على كأس العالم

الأربعاء، 24 مايو 2006 - 19:20

كتب : وكالات

دبي - هاني العوضي : استبعد النجم البرازيلي السابق سقراط منتخب بلاده من المنافسة على لقب بطولة كأس العالم التي تقام نهائياتها في ألمانيا خلال شهري يونيو ويوليو القادمين ، مؤكدا أن البطل سيكون أوروبيا.

وقال سقراط في تصريحات خاصة أدلى بها لمراسل FilGoal.com في الإمارات يوم الأربعاء على هامش مؤتمر "دبي الرياضي الدولي حول الاحتراف في كرة القدم" إن عوامل سياسية واقتصادية أصبحت تتحكم الآن في كرة القدم وهي كلها عوامل في صالح الكرة الأوروبية.

وأضاف : "ستكون الجماهير الأوروبية أيضا عاملا سلبيا على منتخب البرازيل ، وهو بالاضافة إلى العوامل السابق ذكرها يؤكد أن كأس العالم لن يخرج من أوروبا".

ورشح سقراط إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا ليكونوا على رأس المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم.

وردا على سؤال حول مدى علاقته بكرة القدم حاليا ، قال سقراط إنه ابتعد تماما عن الوسط الكروي منذ اعتزاله ، ويقوم حاليا بتدريس الأدب والموسيقى في احدى جامعات البرازيل ، موضحا أن علاقته الوحيدة بكرة القدم حاليا هي قيامه بتحليل المباريات للتليفزيون البرازيلي في بعض الأوقات.

ويعد سقراط أحد أبرز نجوم البرازيل في ثمانينيات القرن العشرين ، وشارك مع منتخب "السامبا" في كأس العالم في اسبانيا عام 1982 ، وفي المكسيك عام 1986.

لكن النجم الأرجنتيني السابق أوزفالدو أرديليس لم يتفق مع سقراط في استبعاد البرازيل من المنافسة على اللقب ، ووضع منتخب "السامبا" كأقوى المرشحين للفوز بكأس العالم للمرة السادسة في تاريخ الدولة الواقعة في قارة أمريكا الجنوبية.

وقال أرديليس في تصريحات خاصة لمراسل FilGoal.com في دبي : "المنتخب البرازيلي يقدم كرة جميلة وممتعة ، وهو المرشح الأول للفوز بكأس العالم".

وأوضح أرديليس أن كرة القدم اختلفت كثيرا عن الماضي من حيث تكتيك اللعب "وأصبحت لعبة ذات نكهة مختلفة عن تلك التي كنا نلعبها سابقا ، كما أصبح اللعب في غاية التنظيم ، وهو ما لم يكن موجودا من قبل".

وأكد أن لاعبين مثل رونالدو ورونالدينيو في البرازيل وليونيل ميسي في الأرجنتين الذين يملكون مهارات فردية كبيرة "سيصنعون الفارق لمصلحة فرقهم في كأس العالم".

ورشح أرديليس إنجلترا وألمانيا والأرجنتين لمنافسة البرازيل على الفوز بكأس العالم.

وكان أرديليس ضمن منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم عام 1978.

وأقيم مؤتمر "دبي الرياضي الدولي حول الاحتراف في كرة القدم" في فندق "جراند حياة" في إمارة دبي بدولة الإمارات على خلفية تكوين أول مجلس للرياضة في دبي برئاسة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، وحضره العديد من نجوم ومسئولي كرة القدم العالميين والعرب ، ومنهم - إضافة إلى سقراط وأرديليس - مسئولون في أندية ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ، ونادر السيد حارس مرمى الأهلي ، والدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك الأسبق ، وإيهاب صالح رئيس نادي جولدي.

وسيقوم الموقع في وقت لاحق بنشر حوار خاص أجراه مراسل FilGoal.com في دبي مع نادر السيد نجم الأهلي.

التعليقات