بيرلسكوني أم أبراموفيتش .. من يفوز "بشيفتشينكو"؟!

الخميس، 25 مايو 2006 - 15:58

كتب : أسامة خيري

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أنه ينتظر بفارغ الصبر معرفة القرار النهائي للنجم الأوكراني الدولي أندريه شيفتشينكو مهاجم فريق ميلان الإيطالي على العرض المقدم من النادي الإنجليزي للانتقال إلى صفوفه في الموسم الكروي القادم 2006-2007.

وقال النادي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إن شيفتشينكو سيعلن موقفه النهائي من الانتقال إلى تشيلسي أو البقاء في ميلان مساء الخميس عقب اجتماع يعقده معه سيلفيو بيرلسكوني رئيس وزراء إيطاليا السابق ورئيس نادي ميلان والذي يريد الإبقاء على "شيفا" بأي ثمن ، في الوقت الذي يريد فيه رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي هو الآخر الحصول على خدمات اللاعب بأي ثمن.

وكشفت وسائل الإعلام البريطانية والإيطالية النقاب عن أن ميلان عرض على اللاعب – 29 عاما - عقدا جديدا يبقى بموجبه في النادي حتى عام 2011 مقابل راتب أسبوعي يصل إلى 215 ألف دولار أمريكي ، في حين أن عرض تشيلسي يتضمن دفع مقابل انتقال قدره 35 مليون إسترليني لمدة أربع سنوات – أي حوالي 65,5 مليون دولار أمريكي ، يحصل "شيفا" خلالها على راتب 130 قدره ألف إسترليني في الأسبوع ، أي ما يوازي 243,2 ألف دولار أسبوعيا!

واعترف بيرلسكوني في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) بأن شيفتشينكو يريد الرحيل بالفعل عن ميلان ، ولكنه قال بإصرار : سنحاول بذل كل ما في وسعنا للإبقاء عليه" ، وخاصة بعد أن وقع عشرة آلاف من مشجعي ميلان على عريضة تطالب اللاعب بالبقاء.

أما شيفتشينكو نفسه ، فقد نقلت عنه وسائل الإعلام في البلدين تصريحات متضاربة هذا الأسبوع ، حيث ذكرت الـ(بي.بي.سي) أن شيفتسينكو أعلن في أكثر من مناسبة أنه يريد مغادرة إيطاليا لأسباب عائلية ، أرجعتها بعض المصادر المقربة منه إلى العلاقة الوطيدة التي تربط بين زوجته عارضة الأزياء الأمريكية كريستين بازيك و"إيرينا" زوجة أبراموفيتش.

كما نقلت عنه هذه التقارير قوله في سياق آخر إنه يخشى الانتقال إلى إنجلترا باعتبار أنه لا يتحدث الإنجليزية حتى مع زوجته وابنه ، ونقلت عنه أيضا قوله : "في ناد ناجح وكبير يصعب عليك التفرغ لتعلم لغة جديدة".

وعندما سألته صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية المتخصصة مؤخرا عن قراره المتوقع رد قائلا : "لم أقل أبدا إنني قررت الذهاب لتشيلسي ، ما زلت أبحث الأمر ، وسأعلن قراري يوم 24 أو 25 من مايو الحالي".

وكان شيفتشينكو قد انتقل إلى ميلان في عام 1999 قادما من دينامو كييف الأوكراني ، وحظي بشعبية كبيرة بين جمهور الميلان ، وسجل له في الموسم المنصرم 19 هدفا في الدوري الإيطالي.

وسوف يقود "شيفا" منتخب بلاده أوكرانيا في نهائيات كأس العالم بألمانيا بعد أسابيع قليلة ، وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها أوكرانيا إلى المونديال.

التعليقات