ديدا يطالب بالعفو عن باربوبسا "الميت" ويعد بالفوز بلقب المونديال

السبت، 27 مايو 2006 - 17:45

كتب : وكالات

فيجيس (سويسرا) - (رويترز) - طلب نيلسون ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل من جماهير بلاده أن تصفح عن مواتشير باربوسا حارس مرمى المنتخب الأسبق وتسامحه بعد أن حملته مسئولية هزيمة المنتخب المفاجئة في نهائي كأس العالم عام 1950 أمام أوروجواي.

وقال ديدا للصحفيين يوم السبت : "تحمل باربوسا مسئولية الهزيمة في المباراة ومن المحزن أننا نتذكره الان بسبب هذه اللحظة فقط ، في الواقع لقد انقذ باربوسا مرماه من كرات خطيرة وفعل الكثير لمساعدة منتخب البرازيل ويجب ان نتذكره بسبب ذلك وليس فقط بسبب مباراة واحدة تركت علامة أبدية على حياته".

وقد خسرت البرازيل على ارضها وأمام نحو 200 ألف من جماهيرها في استاد ماراكانا عام 1950 أمام اوروجواي رغم ان الدولة المضيفة كانت مرشحة بقوة لرفع كأس البطولة ، وكان باربوسا يحرس مرمى البرازيل في المباراة التي فازت بها أوروجواي 2-1.

وصرح باربوبسا الذي توفي عام2000 عن 79 عاما إنه صدر بحقه حكم استمر مدى الحياة بسبب اسوأ هزيمة للبرازيل ، فالقانون لا يسمح بعقوبة أكثر من 30 عاما أما أنا فقد سجنت لخمسين عاما".

وأضاف ديدا : "كنت أحلم دوما باللعب في كأس العالم والان أنا اقترب من تحقيق الحلم ، لكني لا اريد اللعب في كأس العالم فقط بل اريد ايضا الفوز به".

التعليقات