الزمالك بطل كأس مصر في كرة اليد

الإثنين، 05 يونيو 2006 - 14:28

كتب : محرر في الجول

حسن مصطفى

قرر اتحاد كرة اليد حصول الزمالك على بطولة كأس مصر بعد مشاورات استمرت عدة أسابيع في أعقاب الأزمة التي شهدتها مباراة الزمالك والأهلي في نهائي البطولة.

وأعلن اتحاد كرة اليد في مؤتمر صحفي يوم الإثنين أن تحقيقات عديدة تم إجراءها في الأسابيع الماضية أثبتت أحقية الزمالك في اللقب.

وقرر اتحاد كرة اليد إيقاف أيمن صلاح المدرب العام للزمالك لمدة عام وغرامة ثمانية آلاف جنيه ، وإيقاف سامي محمد علي المدير الفني للفريق لمدة ستة أشهر وغرامة خمسة آلاف جنيه ، وجمال شعبان إداري الفريق لمدة عام وغرامة عشرة آلاف جنيه ، بالاضافة إلى إيقاف وائل فهيم لاعب الفريق لمدة عام أيضا.

وتأتي العقوبات المشددة على الجهاز الفني للزمالك بسبب تحريضهم للاعبين على عدم استلام الميداليات وإثارة الشغب.

كما قرر اتحاد كرة اليد إيقاف حكم المباراة الأول جمال ميرغني لأجل غير مسمى وإيقاف مستحقاته لدى الاتحاد ، ونفس العقوبة على ميقاني المباراة.

واندلعت الأزمة خلال المباراة النهائية لكأس مصر بين الزمالك والأهلي ، وكان الفريقان يلعبان وقتا إضافيا والنتيجة تشير إلى تقدم الزمالك 26-25 والمتبقي نحو سبع ثوان فقط والكرة بحوزة لاعبي الأهلي ، وأحرز الفريق الأحمر هدفا عندما كانت اللوحة الإليكترونية تشير إلى انتهاء وقت المباراة ، بينما أصر ميقاتي المباراة على أنه يتبقى ثانيتين على النهاية.

وقرر حكما المباراة احتساب الهدف ولعب وقت إضافي آخر انتهى بفوز الأهلي وتتويجه بطلا لكأس مصر.

ومن جانبه ، قال رؤوف جاسر نائب رئيس نادي الزمالك في تصريحات صحفية عقب إعلان فوز الزمالك بكأس مصر إن القرار أثبت أنه كان على صواب عندما لم يستجب لمحاولات البعض الانسحاب من المباراة ، مؤكدا أن اتحاد كرة اليد أثبت أنه "اتحاد محترم".

ولم يعلق الأهلي حتى الآن على قرار اتحاد كرة اليد.

التعليقات