جوزيه : قرار عدم المشاركة في دوري أبطال العرب كان متوقعا

الأربعاء، 07 يونيو 2006 - 19:49

كتب : أسامة خيري

أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي أن قرار مجلس إدارة النادي بعدم الإشتراك في النسخة الرابعة لبطولة دوري أبطال العرب الموسم القادم كان متوقعا بالنسبة له.

وقال جوزيه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب لقاء الأهلي مع الاتحاد السكندري مساء الثلاثاء وحضره مراسل FilGoal.com : "كنت متوقع قرار عدم المشاركة في دوري أبطال العرب ، وذلك بسبب الإرهاق الكبير الذي يشعر به اللاعبون".

وكان مجلس إدارة الأهلي قد أعلن قبل يومين اعتذاره رسميا عن المشاركة في النسخة الرابعة من دوري أبطال العرب بدون إعلان أسباب ذلك ، وهو ما دفع البعض لتفسيره بالخوف من الإجهاد ، فيما أشار البعض الآخر إلى أن ذلك يعود إلى عدم اعتذار الاتحاد العربي عن رفضه مشاركة الأهلي في البطولة منذ عامين.

وأضاف المدير الفني البرتغالي قائلاً : "منذ عامين ، لم تكن صفوف الفريق بها إصابات ، وذلك عكس الموسم الحالي الذي تعرض خلاله عدد كبير من اللاعبين للإصابة أغلبها بسبب توالي المبارايات وعدم الحصول على راحة".

ويضم منتخب مصر حوالي تسعة لاعبين من الفريق الأحمر ، مما يزيد الإجهاد لدي اللاعبين ، إذ أنهم يلعبون على المستوى المحلي والأفريقي والدولي.

وتابع جوزيه مؤكدا أن الأهلي عندما حصل منذ موسمين على شهر راحة سلبية ، كانت نتيجة ذلك قدرة اللاعبين على الظهور بشكل جيد وبدون إصابات وإجهاد على مدار الموسم بأكمله ، وهو الشيء الذي لم يتوفر في الموسم الجاري ، ومن المتوقع أيضا أن يبدأ الموسم المقبل بدون فترة راحة للاعبين.

يذكر أن جوزيه يلعب في كل مبارياته بالتشكيل الأساسي ، وذلك على الرغم من حسمه للقب الدوري قبل نهاية البطولة بمرحلتين ، وكذلك في مسابقة الكأس التي يسعى المدرب البرتغالي للفوز بها ، إذ أنها البطولة الوحيدة التي لم يفوز بها مع "الشياطين الحمر".

التعليقات