فيجو للاعبي البرتغال : احترموا أنجولا!

الجمعة، 09 يونيو 2006 - 21:46

كتب : نصري عصمت

نصح البرتغالي لويس فيجو زملاءه من لاعبي منتخب بلاده بتوخي الحذر الكامل من منتخب أنجولا قبل مواجهة الفريقين يوم الأحد في المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم بألمانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) أن فيجو – مهاجم إنتر ميلان الإيطالي - طالب لاعبي الفريق البرتغالي بعدم التقليل من قوة لاعبي أنجولا ، وحثهم على التعامل "باحترام" مع هذا الفريق رغم أنها المشاركة الأولى في تاريخه في كأس العالم.

وقال فيجو : "إنهم أقوياء من الناحية البدنية ، وهم – كفريق أفريقي – يجب أن نظهر احتراما له" ، في إشارة غير مباشرة إلى المفاجآت التي تقدمها عادة الفرق الأفريقية في بطولات كأس العالم.

وكانت المباراة الأخيرة بين أنجولا والبرتغال قد جرت في عام 2001 ، وكانت مباراة ودية ، وانتهت بفوز البرتغال بنتيجة 5-1 ، وشهد هذا اللقاء أحداث مثيرة للجدل ، عندما تقدمت أنجولا بهدف مبكر ، إلا أن حكم المباراة وقتها – وهو الفرنسي باسكال جاريبيان – أشهر البطاقة الحمراء لأربعة من لاعبي الفريق الأنجولي لينقلب سير المباراة ويسجل البرتغاليون خمسة أهداف متتالية في مرمى مستعمرتهم السابقة.

وتضم المجموعة الرابعة من المونديال كلا من البرتغال وأنجولا والمكسيك وإيران ، والفريقان الأخيران سيلتقيان يوم الأحد أيضا في أولى مباريات المجموعة.

التعليقات