أوتو بفيستر يستقيل من تدريب المنتخب التوجولي .. وتعيين ماوينا خلفا له

السبت، 10 يونيو 2006 - 13:17

كتب : وكالات

برلين (ألمانيا) - رويترز : استقال الألماني أوتو بفيستر المدير الفني لمنتخب توجو من وظيفته مع الفريق الذي يلعب لأول مرة في كأس العالم بسبب خلاف لم يحسم حول مكافآت الفريق.

وقال طبيب الفريق جواكيم شوبرت لرويترز : "ترك (أوتو بفيستر) الفريق وغادر الفندق ، أنا متأكد من أن المسئولين في توجو سيحاولون اقناعه بالبقاء مع الفريق ، لكن بعد أن غادر الليلة الماضية أشك في أنه سيفعل ذلك".

وأكد رئيس الاتحاد التوجولي لكرة القدم روك جناسسينجبي في مقابلة مقتضبة مع رويترز عبر الهاتف اليوم السبت خبر رحيل أوتو بفيستر ، وقال دون ذكر تفاصيل "لقد رحل".

وأضاف متحدث باسم منتخب توجو معين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) : "اجتمع السيد بأوتو فيستر مع رئيس الاتحاد التوجولي لكرة القدم السيد روك جناسسينجبي الليلة الماضية وغادر حوالي الساعة الثانية صباحا (بالتوقيت المحلي) وقال انه أنهى عمله مع منتخب توجو".

ويطالب لاعبو توجو بحصول كل فرد فيهم على 155 ألف يورو مقابل اللعب في كأس العالم إضافة الى 30 ألف يورو عن كل فوز و15 ألفا عن كل تعادل ، بينما قال مسئولون في الدولة الصغيرة الواقعة في غرب افريقيا إن هذه المبالغ فوق طاقتهم.

ونفى شوبرت أن يكون رحيل أوتو بفيستر ناجم عن خلافات حول مسائل تتعلق بالتدريب.

وقاد المدرب الالماني المخضرم البالغ من العمر 68 عاما السعودية خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بفرنسا عام 1998 ، لكنه عزل من منصبه قبل انطلاق تلك البطولة بعدما قال إنه لن يسمح لأمراء السعودية بالتدخل في قراراته الخاصة بالفريق.

وقال شوبرت : "الأمر برمته يتعلق بمشاكل تنظيمية ، ليس لها علاقة بالشئون الرياضية ، أعتقد أن أوتو بفيستر وصل الى قناعة بانه لن يتمكن من تحقيق هدفه بجعل الفريق يركز بشكل كامل في البطولة".

وأضاف لرويترز : "شيء مؤسف أنه غادر لأن الأمور كانت تسير بخير ، بين توجو واوتو فيستر ، لكن الوضع كان قد وصل لمرحلة لم يستطع المدرب الاستمرار معها".

وفي وقت لاحق ، أعلن متحدث باسم منتخب ظهر السبت أن كودوجوفي ماوينا المدرب المساعد تولى منصب المدير الفني للمنتخب خلفا لأوتو بفيستر الذي رحل هو والمدرب العام الألماني أيضا.

وقال ميسان أتولو المتحدث باسم الفريق لـ"رويترز" في حديث هاتفي : "السيد ماوينا هو المدير الفني الجديد للمنتخب ، وهو يقود تدريب الفريق بالفعل صباح اليوم".

وتلعب توجو أولى مبارياتها ضمن المجموعة السابعة مع كوريا الجنوبية يوم 13 يونيو ثم تلعب مع سويسرا يوم 19 يونيو ثم فرنسا يوم 23 يونيو.

التعليقات