لاعبو تونس : سنقدم أداءً أفضل من مونديال 2002

الثلاثاء، 13 يونيو 2006 - 12:32

كتب : وكالات

رياض البو عزيزي في إحدى مباريات الفريق التونسي

تونس - مراد التائب : تعهد رياض البو عزيزي قائد المنتخب التونسي الوطني الأول لكرة القدم بأن يقدم "نسور قرطاج" عروض ونتائج أفضل من تلك التي حققوها في مونديال 2002 باليابان وكوريا الجنوبية.

وقال لاعب خط الوسط التونسي للصحفيين في شفاينفورت بألمانيا قبل اللقاء العربي المرتقب الذي سيجمع المنتخب التونسي بنظيره السعودي في إطار المجموعة الثامنة بالمونديال إن المنتخب التونسي "يسعى إلى تقديم أفضل أداء وأحسن نتائج من مونديال 2002" ، مشيرا إلى أن المونديال يبقى "البطولة الأقوى في العالم التي تجمع صفوة المنتخبات العالمية ، وبالتالي فإنه لا وجود - في نظري - لمنتخبات أكثر حظا من غيرها".

وأضاف قائد الفريق أن المنتخب التونسي "يسعى إلى ترشح مشروع إلى الدور الثاني ، بعد أن اكتسب لاعبوه التجربة الكافية ، وخاصة وأن كرة القدم التونسية تشارك المونديال الثالث على التوالي".

وأوضح أن ملاقاة المنتخب السعودي في المباراة الأولى "ستكون المحطة التي ستحدد حظوظ المنتخب الوطني في الدور الأول" ، داعيا اللاعبين إلى "خوض كل مقابلات هذا الدور بعقلية احترافية دون المبالغة في الحذر ، مع ضرورة تفادي الإنذارات التي قد توثر على حسابات المدرب الوطني كما حصل لبعض اللاعبين في كاس أمم أفريقيا في مصر".

وفي الوقت نفسه ، أكد اللاعب الشاب ياسين الشيخاوى مهاجم المنتخب التونسي الذي سيشارك عوضا عن زميله مارسيليدو دوس سانتوس المصاب أن التحضيرات لمونديال ألمانيا "تمت في أجواء طيبة" ، وشدد على أن المباراة مع المنتخب السعودي هي مفتاح المرور إلى الدور الثاني ، مشيرا إلى أن كل اللاعبين "عازمون على تشريف كرة القدم التونسية وكسب الرهان والعبور إلى الدور الثاني" ، وعبر عن "فرحه" بأن تقترن انطلاقته مع المنتخب بالمشاركة ضمن مونديال ألمانيا.

أما اللاعب ديفيد الجمالي الذي سيخوض أول مشاركة رسمية له مع المنتخب الوطني التونسي فقال إنه "من الضروري خوض المقابلات الثلاث في الدور الأول بنفس الإصرار وبالعزيمة" ، كما عبر عن سعادته بخوض المونديال ، وأشار إلى أنه لا يمانع اللعب في خط المحور أو في الجهة اليسرى للدفاع.

وأكد جوهر المناري لاعب خط وسط نورنبرج الألماني أيضا أن الفريق جاهز لمباراته الأولى مع نظيره السعودي ، وأن المنتخب التونسي استعد لهذا اللقاء على الوجه المطلوب رغم تعدد الإصابات التي شملت دوس سانتوس وعصام جمعة والمهدي مرياح ، معبرا عن أمله في أن يتمكن سانتوس من تعزيز صفوف الفريق في المباراة الثانية للمنتخب في هذا الدور.

وأشار إلى أن المنتخب السعودي "أظهر مستوى جيدا في مبارياته الودية الأخيرة ، وإن كان قد خسر أغلبها ، ولكنه يلعب كرة عصرية".

يذكر أن المنتخب التونسي كان قد شارك في البطولة الماضية بكوريا الجنوبية واليابان ولكنه خرج من الدور الأول ، وهو يلعب في المونديال الحالي في المجموعة الثامنة التي تضم السعودية وإسبانيا وأوكرانيا.

التعليقات