فرنسا تكتفي بالتعادل مع سويسرا بدون أهداف

الثلاثاء، 13 يونيو 2006 - 20:56

كتب : شريف عبد القادر

هنري فشل في التسجيل لفرنسا

فشلت فرنسا بنجومها الكبار في دك الحصون السويسرية وتعادلت معها بدون أهداف في مباراة متوسطة المستوى عنيفة من الجانبين مساء الثلاثاء على ملعب شتوتجارت في إطار المجموعة السابعة لكأس العالم بألمانيا.

بهذه النتيجة تترك فرنسا صدارة المجموعة للفريق الكوري الجنوبي الذي حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة السابعة بعد فوزه على توجو بهدفين لهدف ، ويحتل "الديوك" المركز الثاني بالاشتراك مع سويسرا ولكل منهما نقطة واحدة.

ولم يقدم المنتخب الفرنسي العرض المنتظر وفشل المهاجمون في إحراز هدف يرجح كفة الفريق رغم الفرص العديدة التي أتيحت لفرانك ريبيري وتييري هنري.

وتبادل الفريقان السيطرة على أحداث المباراة فأضاعت فرنسا في الشوط الأول الكثير من الفرص ولم تظهر سويسرا في هذا الشوط إلا في الدقيقة 42 من خلال ضربة حرة سددها ترانكيليو بارنيتا وارتدت من القائم إلى ألكسندر فراي ولكنه أطاح بالكرة بعيدا.

وفقدت فرنسا السيطرة على منطقة الوسط مع بداية الشوط الثاني لصالح المنتخب السويسري بعد خروج ريبيري ونزول لويس ساها وظهور عليه باتريك فييرا وسيلفان ويلتورد بمستوى سيء.

وأنقذ الحارس الفرنسي فابيان بارتيز مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 65 من ضربة رأس لعبها رأس البديل دانيل جيجاكس.

ويتقمص ألكسندر فراي مهاجم سويسرا دور مارادونا ويحاول إيداع الكرة في المرمى بيده في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ولكن الحكم يفطن للخدعة ويشهر الكارت الأصفر في وجهه.

ونشطت فرنسا مجددا بعد نزول فيكاش دوراسو بدلا من سيلفيان ويلتورد وسدد كرة قبل اطلاق صافرة النهاية ولكن الكرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

التعليقات