الأرجنتين تمتع العالم وتسحق صربيا بستة أهداف نظيفة

الجمعة، 16 يونيو 2006 - 17:57

كتب : أحمد ماهر

قدم منتخب الأرجنتين درسا ممتعا في لعبة كرة القدم للعالم وسحق منتخب صربيا والجبل الأسود بستة أهداف نظيفة يوم الجمعة في إطار مباريات المجموعة الثالثة لكأس العالم على استاد مدينة جيلسنكيرشن ، ليطيح بالمنتخب الأوروبي من البطولة.

أحرز أهداف الأرجنتين ماكسيميليانو "ماكسي" رودريجز (هدفين) في الدقيقتين السادسة و41 ، وإستيبان كامبياسو في الدقيقة 31 ، وهرنان كريسبو في الدقيقة 78 ، وكارلوس تيفيز في الدقيقة 84 ، وليونيل ميسي في الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

الفوز اقترب بشدة بالأرجنتين من دور الـ16 بعد تصدرها المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط ، فيما ودعت صربيا البطولة بعد تلقيها الخسارة الثانية على التوالي.

لم يتأخر لاعبو الأرجنتين أكثر من ست دقائق على بداية رقصة "التانجو" ، وانطلق خافيير سافيولا من الجهة اليسرى ، ومرر كرة متقنة إلى ماكسي الذي أودعها المرمى محرزا الهدف الأول للأرجنتين وسط فرحة عارمة من الأسطورة دييجو مارادونا المتواجد دائما خلف منتخب الأرجنتين في كل مباراة.

بسط منتخب الأرجنتين سيطرته المطلقة على مجريات اللعب ، وواصل منتخب صربيا أدائه المخيب للآمال الذي بدأه منذ مباراة هولندا الأولى رغم تألقه الواضح في التصفيات.

وخرج لويس جونزاليس في الدقيقة 17 للإصابة ولعب بدلا منه إستيبان كامبياسو ، ليتحول منتخب "راقصو التانجو" إلى التشكيلة التي بدأوا بها المباراة الأولى أمام كوت ديفوار.

وأعطى دخول كامبياسو سيطرة أكبر للأرجنتينيين على وسط الملعب ، ونجح نجم إنتر ميلان الايطالي في إحراز أجمل أهداف البطولة حتى الآن بعد أن تبادل لاعبو الأرجنتين الكرة تسع مرات انتهت عند كامبياسو الذي تبادل الكرة بمهارة مع النجم كريسبو ، سددها الأول بثقة داخل شباك دراجوسلاف يفريتش الذي فشل في التعامل معها.

ولم يعط منتخب الأرجنتين الفرصة لمنافسهم لالتقاط أنفاسه ، وأجهز عليه بهدف ثالث في الدقيقة 41 عبر ماكسي إثر كرة عرضية من سافيولا تخطت مدافعي صربيا والحارس يفريتش لتجد قدم نجم أتلتيكو مدريد الاسباني توجهها إلى الشباك مباشرة.

وعلى الرغم من محاولات إيليا بتكوفيتش إنقاذ فريقه في الشوط الثاني بسلسلة من التغييرات ، إلا أن الأمور ازدادت سوءا بعد اقصاء ماتيا كيزمان لنيله البطاقة الحمراء إثر تدخل عنيف على قدم خافيير ماسكيرانو لاعب وسط الأرجنتين.

في المقابل أجرى خوزيه بيكرمان المدير الفني للأرجنتين عدة تغييرات من أجل إراحة لاعبيه الأساسيين بعد ضمان الفوز ، وأدخل "بدلائه" تيفيز والنجم الصغير ميسي ، الذي صاحب دخوله فرحة كبيرة من مارادونا في المدرجات.

ولم يخيب ميسي أمل مارادونا ، وانطلق في الدقيقة 78 بالكرة من الجهة اليسرى وأرسل عرضية متقنة حولها كريسبو بسهولة داخل المرمى الصربي.

وأضاف تيفيز الهدف الخامس في الدقيقة 84 بعد سلسلة من المراوغات للاعبي صربيا على الطريقة اللاتينية ، وعاد وأرسل تمريرة متقنة إلى ميسي ليحرز الهدف السادس بيمناه في الدقيقة 88 مكملا السداسية.

التعليقات