هولندا تهزم كوت ديفوار 2-1 بفارق الخبرة

الجمعة، 16 يونيو 2006 - 20:54

كتب : شريف عبد القادر

قاد روبن فان بيرسي ورود فان نيستلروي هولندا للفوز على كوت ديفوار بهدفين لهدف مساء الجمعة في مدينة شتوتجارت الألمانية في رابع مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم ، ليتأهل الفريق البرتقالي إلى دور الـ16 مع الأرجنتين وينتظر اللقاء الأخير يوم الأربعاء لتحديد هوية بطل المجموعة.

أحرز فان بيرسي هدف هولندا الأول في الدقيقة 23 من ضربة حرة مباشرة سددها بقوة على يمين الحارس الإيفواري جان جاك تيزيه ، وبعد أربع دقائق فقط عاد روبن ليمرر كرة بينية رائعة للمنفرد نيستلروي ليضعها بسهولة في المرمى عند خروج تيزي لمقابلته ، بينما أحرز لكوت ديفوار باكاري كونيه في الدقيقة 38 إثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين فان دير سار.

بهذه النتيجة ، تكون هولندا قد تأهلت إلى دور الستة عشر للمونديال مع الأرجنتين التي فازت في وقت سابق من اليوم نفسه على صربيا ستة أهداف نظيفة ، في حين تحتل كوت ديفوار وصربيا المركزين الثالث والرابع وتودعان المونديال مبكرا ، وتبقى المنافسة بين الأرجنتين وهولندا على من يحتل المركز الأول في المجموعة.

بدأت المبارة بسيطرة هولندية وانتشار على الجانبين عن طريق روبن نجم تشيلسي على الجهة اليسرى وفان بيرسي نجم الأرسنال من الجبهة اليمنى وشكلا خطورة كبيرة على المرمى الإيفواري ولكن غاب دور المهاجمين فذهبت الكرات دون أن يتم استغلالها.

واستغلت هولندا هذه السيطرة في إحراز هدفي التقدم ، ولكن تراجعت هولندا دون مبرر لتسيطر كوت ديفوار ويضيع دروجبا وزوكورا.

وقبل أن يحرز بكاري كونيه هدف كوت ديفوار يسدد زوكورا بيسراه كرة ترتطم بالعارضة وتشير إلى قرب كوت ديفوار من مرمى الهولنديين.

وتعود هولندا للسيطرة عن طريق روبن نجم المباراة الأول من الجبهة اليسرى ولكن قلة مهاجمي الفريق البرتقالي تمنع استغلال الفرص.

وجاءت بداية الشوط الثاني إيفوارية وأضاع أرونا كونيه وإيبوي العديد من الفرص ويحاول فان باستن السيطرة مجددا على الملعب بنزول فان دير فارت وبالفعل تعود السيطرة على وسط الملعب للطاحونة الهولندية ولكن بدون فاعلية حتى ينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين لهدف.

التعليقات