إيقاف مرتضى منصور .. وربع مليون جنيه غرامة على الزمالك .. وإنبي في السوبر بدلا منه

السبت، 17 يونيو 2006 - 19:07

كتب : محرر في الجول

أحداث المقصورة ألقت بظلالها على الاستقرار في الزمالك

قرر المجلس القومي للرياضة إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن ممارسة جميع صلاحيات منصبه ، وعرض أمره على أقرب جمعية عمومية للنادي مع منح صلاحيات رئاسة النادي لنائبه رؤوف جاسر ، كما قرر اتحاد الكرة تغريم الزمالك ربع مليون جنيه مع استبعاده من الكأس السوبر عقابا له.

وطالب المجلس في بيان أصدره عقب اجتماعه يوم السبت مجلس إدارة الزمالك بتحديد موعد أقرب جمعية عمومية عادية للنادي وإبلاغه للمجلس القومي في غضون أسبوعين.

وكانت الكاميرات التليفزيونية قد نقلت اشتباكا بين منصور ومحمود باجنيد أمين صندوق الأهلي ومحمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادي الأحمر خلال مباراة القمة المصرية مساء الجمعة في نهائي كأس مصر بسبب غضب رئيس الزمالك من هتافات جماهير الأهلي ضده.

وجاء في نص بيان المجلس القومي للرياضة والذي تلقى FilGoal.com نسخة منه أنه "حرصا من المجلس على هيبة الدولة وسمعة مصر الرياضية ، فقد استنكر المجلس ما قام به رئيس نادي الزمالك من أقوال وأفعال لا ترضى عنها جماهير الكرة المصرية ، خاصة جماهير الزمالك والأهلي في المقصورة الرئيسية لإستاد القاهرة خلال مباراة الفريقين ، وذلك على مسمع ومرأى عدد من كبار رجال الدولة والجماهير".

وأضاف البيان أن ما قام به منصور أحدث تكديرا للرأي العام وأساء لسمعة مصر وأخل بقواعد البرتوكول واللياقة المتبعة في مجال الرياضة ، كما أنه أخل بمباديء العمل التطوعي التي لا تليق برئاسة ناد كبير وعريق مثل الزمالك".

وأوضح المجلس القومي للرياضة في بيانه أنه التزم بحكم القضاء الذي أعاد منصور إلى رئاسة النادي ، إلا أنه نفذ القانون في قرار إيقاف رئيس نادي الزمالك عن ممارسة مهام منصبه بما لديه من صلاحيات قانونية ، فضلا على المخالفات السابقة لمنصور والتي تسببت في تكدير الرأي العام الرياضي في مصر".

في الوقت نفسه ، قررت لجنة الطواريء في اتحاد الكرة معاقبة الزمالك على أحداث لقاء الكأس ، بحرمانه من المشاركة في كأس السوبر أمام الأهلي ، وتقرر أن يخوض فريق إنبي المباراة أمام الأهلي بدلا منه.

كما فرضت اللجنة غرامة مالية ضخمة على نادي الزمالك تقدر بـ250 ألف جنيه نتيجة للأحداث التي شهدتها مقصورة استاد القاهرة ، ولرفض لاعبو الزمالك تسلم ميداليات المركز الثاني.

وأصدر الاتحاد بيانا عقب اجتماع لجنة الطواريء برئاسة سمير زاهر رئيس الاتحاد يوم السبت وتلقى FilGoal.com نسخة منه جاء فيه "أن الاتحاد يأسف لما جرى في مقصورة الاستاد من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أمام مرأى الملايين من المشاهدين وكبار رجال الرياضة في الدولة الأمر الذي أساء لسمعة مصر".

وأضاف البيان "نظرا لضعف اللوائح وقانون الهيئات الرياضية والتي تشل يد الاتحادات في اتخاذ أي قرار رادع ضد مجالس إدارات الأندية فقد تقرر إحالة ملف مخالفات منصور في مباراة القمة ومخالفاته السابقة إلى للمجلس القومي للرياضة لاتخاذ اللازم تجاهها (وهو ما أدى إلى اتخاذ قرار الإيقاف السابق الإشارة إليه) ، مع تغريم النادي 250 ألف جنيه لعدم التزام اللاعبين بالتواجد في المقصورة بعد المباراة واستلام الميداليات الفضية ، على أن يتم تصعيد فريق إنبي ثالث الدوري لخوض مباراة السوبر أمام الأهلي المقررة يوم 23 يوليو المقبل".

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي يعقد فيه مجلس إدارة النادى الأهلى اجتماعاً طارئاً مساء السبت برئاسة حسن حمدى لبحث "تجاوزات" رئيس نادى الزمالك التى شهدتها المقصورة الرئيسية لاستاد القاهرة أثناء المباراة النهائية ، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة وببطولة الكأس.

التعليقات