خبرة "الديوك" تهزم مصارعي "الثيران" بثلاثية درامية

الثلاثاء، 27 يونيو 2006 - 23:53

كتب : شادي أمير

تأهل منتخب فرنسا لدور الثمانية لكأس العالم بعد فوز مستحق على اسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف يوم الثلاثاء في دور الـ16 على استاد مدينة هانوفر.

تقدمت اسبانيا عبر ديفيد بيا في الدقيقة 29 من ركلة جزاء ، وحولت فرنسا تأخرها عن طريق فرانك ريبيري في الدقيقة 41 ، وباتريك فييرا في الدقيقة 83 ، وزين الدين زيدان في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

بذلك تلعب فرنسا مع البرازيل في دور الثمانية يوم السبت في فرانكفورت في إعادة للمباراة النهائية لكأس العالم عام 1998.

وتعد الهزيمة هي الأولى لاسبانيا منذ يونيو عام 2004 عندما خسرت أمام البرتغال في كأس أمم أوروبا.

بدأت إسبانيا المباراة بهجوم سريع في محاولة لخطف هدف التقدم مبكرا ولكن دفاع فرنسا بقيادة ويلي سانيول نجح في إفساد جميع هجمات الماتادور الإسباني.

وكادت فرنسا أن تخطف الهدف الأول في الدقيقة 24 عندما لعب سانيول كرة عرضية تمر أمام ريبيري وفييرا وتذهب إلى زيدان الذي سددها سيئة.

ويحتسب الحكم الإيطالي روبرتو روسيتي ركلة جزاء للمنتخب الإسباني في الدقيقة 29 اثر عرقلة واضحة من ليليان تورام على بابلو إيبانيز نجح بيا في إحرازها لتتقدم إسبانيا.

وفشل تييري هنري في تشكيل خطورة على مرمى إيكار كاسياس بسبب بطء خط وسط فرنسا واعتماد إسبانيا على مصيدة التسلل.

وفي الدقيقة 41 نجح ريبيري في إحراز هدف التعادل عندما تسلم كرة فييرا البينية وانفرد بكاسياس وراوغه وأودع الكرة داخل المرمى الخالي لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى لويس أراجونيس تغييرين في تشكيل المنتخب الإسباني بنزول خواكين ولويس جارسيا بدلا من راؤول جونزاليس وبيا.

وأضاع فلورين مالودا فرصة إحراز هدف التقدم لفرنسا عندما سدد كرة قوية ولكن كاسياس تصدى للكرة ، وكاد ريبيري أن يهدي فرنسا الهدف الثاني عندما مر من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية ولكنها تمر أمام المرمى.

ولعب خواكين كرة عرضية خطيرة ولكن سانيول يشتت الكرة قبل أن تصل إلى لويس جارسيا ، وشهدت الدقيقة 74 مشادة كلامية بين فييرا وأراجونيس المدير الفني لإسبانيا بسبب تدخل من الأخير على فرناندو توريس.

وتسنح لخواكين فرصة إحراز الهدف الثاني عندما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لفابيان بارتيز.

وفي الدقيقة 84 أحرز فييرا الهدف الثاني لفرنسا عندما حول عرضية زيدان برأسه تصطدم بسيرخيو راموس وتدخل مرمى كاسياس.

وفي الوقت الذي حاولت إسبانيا تحقيق التعادل أحرز زيدان هدف فرنسا الثالث عندما تلقى تمريرة ريبيري وراوغ كارليس بويول وسدد كرة قوية على يمين كاسياس لتنتهي المباراة بفوز الديوك الفرنسية.

التعليقات