بيكام : الحرارة لن توقفنا .. والحكم يجب أن يكون قويا

الخميس، 29 يونيو 2006 - 16:05

كتب : عمر شعيب

England star David Beckham

أكد ديفيد بيكام نجم منتخب إنجلترا أن درجة الحرارة العالية التي سيخوض فيها منتخب بلاده مباراته القادمة أمام البرتغال يوم السبت في دور الثمانية لبطولة كأس العالم بمدينة جلسنكيرشين الألمانية لن تؤثر بالسلب على زملائه.

وقال بيكام في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي نقلت تفاصيله هيئة الإذاعة البربطانية (بي.بي.سي.) يوم الخميس ردا على سؤال حول ما إذا كان الارتفاع المنتظر في درجة الحرارة وقت إقامة المباراة سيكون في صالح لاعبي البرتغال الذين اعتادوا بشكل أكثر - نسبيا - على اللعب في مثل هذه الأجواء : "نحن إنجليز ، ونحن بطبيعتنا نحب المباريات التي تحتاج إلى مجهود بدني كبير".

وأضاف : "قلت مرارا إننا لا نلجأ للمبررات والحجج ، لا ينبغي أن نضع سوء الأداء في مباراة ما على شماعة الطقس ، صحيح أننا عانينا من هذا الأمر في مباراتين سابقتين على الأقل ، ولكننا يجب أن نتعايش مع الأمر".

وكانت مباراة إنجلترا والإكوادور أكثر المباريات التي عانى فيها لاعبو منتخب إنجلترا من ارتفاع درجة الحرارة ، إلا أنهم نجحوا في تحقيق الفوز فيها والتأهل إلى دور الثمانية.

ولكن بيكام شدد في الوقت نفسه على أن صعوبة هذا اللقاء تستوجب تعيين حكم قوي لإدارته ، رغم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعلن مؤخرا عن تعيين الحكم الأرجنتيني أوراثيو إليزوندو لإدارة المباراة ، وهو نفس الحكم الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه بيكام في مباراة جمعت بين مانشستر يونايتد ونيكساكا في بطولة أندية العالم عام 2000 ، كما أنه أشهر البطاقة الصفراء ست عشرة مرة والحمراء مرة واحدة في المباريات الثلاث التي أدارها حتى الآن في المونديال الحالي بألمانيا.

وقال بيكام تعليقا على هذه النقطة : "أي حكم سيدير مباراة كهذه سيجد الأمر صعبا ، هذه المباريات صعبة على كل الحكام".

وختم كلامه قائلا : "كل الفرق تريد أن تربح ، المباريات تريد حكاما أقوياء ، وأعتقد أنه (إليزوندو) كذلك".

التعليقات