توتنهام يضم زوكورا رسميا

الجمعة، 30 يونيو 2006 - 21:00

كتب : نصري عصمت

Zokora

تعاقد نادي توتنهام هوتسبر الذي يلعب له المصري حسام غالي مع لاعب الوسط الإيفواري ديدييه زوكورا قادما من سانت إيتيان الفرنسي دون الإفصاح عن تفاصيل الصفقة.

وقال الهولندي مارتن يول في تصريحات لموقع نادي توتنهام على الإنترنت يوم الجمعة : "زوكورا كان مطلوبا من عدة أندية بعد العروض المميزة التي قدمها في كأس العالم ، وهو من أنجح صفقاتنا للموسم المقبل".

وخاض زوكورا - 25 عاما - لقاءات منتخب كوت ديفوار الثلاثة في مواجهة الأرجنتين وهولندا وصربيا في مونديال ألمانيا 2006 والذي شهد خروجا مبكرا لـ"الأفيال" من المسابقة بعد تقديم عروض جيدة.

وتفتح صفقة زوكورا الذي يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع الباب أمام زميله في توتنهام مايكل كاريك للانتقال إلى مانشستر يونايتد الموسم المقبل بعد أن تقدم الأخير بعرض يبلغ 18 مليون دولار لضمه.

ولفت زوكورا الأنظار بشدة خلال مشاركته مع سانت إيتيان في 66 مباراة بعد انتقاله إلى الفريق الفرنسي قادما من نادي جنك البلجيكي.

ويزيد قدوم زوكورا من اكتظاظ خط وسط توتنهام باللاعبين الجاهزين مما يضعف فرص غالي في المشاركة أساسيا إذ صار يضم كاريك والفنلندي تيمو تاينيو وداني ميرفي وجيرمين جيناس وأرون لينون والهولندي إدجار ديفيدز والأيرلندي أندي ريد.

التعليقات