ليبي : نهدي الفوز إلى بيسوتو .. بلوخين : النتيجة غير عادلة

السبت، 01 يوليه 2006 - 15:54

كتب : أسامة خيري

كانافارو وزامبروتا يرفعان لافتة إلى بيسوتو مكتوب عليها : "كلنا معك"

أهدى مارتشيللو ليبي المدير الفني لمنتخب إيطاليا فوز منتخب بلاده على أوكرانيا في دور الثمانية لكأس العالم إلى جيانلوكا بيسوتو لاعب يوفنتوس السابق الذي يرقد في حالة خطيرة إثر محاولته الانتحار ، فيما أكد أوليج بلوخين المدير الفني لأوكرانيا أن النتيجة غير عادلة.

وقال ليبي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب المباراة وأبرزه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) : "الفوز يرضيني جدا ، لكن لا يجب أن نتوقف ، فنحن لم نحقق بعد الهدف الذي نسعى إليه".

وكان "الأتزوري" قد تأهل إلى الدور قبل النهائي للمونديال بعد تغلبه على المنتخب الأوكراني بثلاثية نظيفة أحرزها جيانلوكا زامبروتا ولوكا توني (هدفين) ، ليلاقي المنتخب الألماني صاحب الأرض والجمهور يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف المدير الفني السابق ليوفنتوس أن الفريق بأكمله يهدي الفوز إلى بيسوتو لاعب "البيانكونيري" السابق ومدير الفريق حاليا ، الذي يرقد في الوقت الحالي في أحد مستشفيات إيطاليا إثر محاولته للانتحار ، وصرح : "نتمنى أن يعود قريبا ليحتفل معنا".

ومن ناحية أخرى ، دافع ليبي عن مهاجمه توني في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لمجلة "فوتبول إيطاليا" : "السعادة تغمرني بسبب عودة توني للتهديف ، فقد نجح في تسجيل 50 هدفا خلال موسمين ، ولذلك فإنه شيء مستحيل أن يكون قد فقد موهبته فجأة".

ومن جهته ، أعرب بلوخين عن إحباطه لهزيمة فريقه ، وقال : "لا أعتقد أن النتيجة النهائية عادلة ، فإيطاليا سجلت هدفا مبكرا أجبرنا على الهجوم ، ورغم أننا لعبنا ضد دفاع قوي ، إلا أننا نجحنا في خلق أكثر من فرصة لإدراك هدف التعادل".

وعن التغيير المبكر الذي أجراه بإخراج فياتشيسلاف سفيدرسكي ، قال بلوخين : "اللاعب حصل على بطاقة صفراء وطريقة لعبه كانت توحي أنه في طريقه للحصول على بطاقة صفراء أخرى ، ولذلك فضلت إخراجه".

التعليقات
قد ينال إعجابك