الأهلي أفضل فريق في العالم لشهر يونيو

الإثنين، 03 يوليه 2006 - 11:47

كتب : خالد طلعت

هل يحتفظ الأهلي بكأس مصر للعام الثاني على التوالي أم للزمالك رأي آخر؟

حصل الأهلي على لقب أفضل فريق في العالم لشهر يونيو الماضي وذلك في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاء كرة القدم (IFFHS) ونشر على الموقع الرسمي للاتحاد صباح يوم الإثنين.

وجاء تتويج الأهلي باللقب بعد حصوله على بطولة كأس مصر ، وتحقيقه أربعة انتصارات متتالية خلال شهر يونيو وفي البطولة ذاتها وذلك على الاتحاد السكندري وأسمنت السويس وحرس الحدود ثم على الزمالك في المباراة النهائية للكأس.

وساعد الأهلي على التتويج بهذا اللقب توقف معظم مباريات الأندية في أغلب بلدان العالم خلال شهر يونيو بسبب نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في ألمانيا بإستثنناء بعض الدول العربية والأفريقية وبعض الدول الاسكندنافية.

وكان الزمالك قد حصل على اللقب نفسه في فبراير 2003 ، كما حصل عليه الترجي التونسي في شهر يوليو 2004 ، ليكونا أول فريقان عربيان وأفريقيان يتوجان بهذا اللقب.

وتقدم الأهلي 13 مركزا في التصنيف السنوي لأندية العالم ، ليصل إلى المركز 45 بدلا من المركز 58 الذي كان يحتله في شهر مايو ، ليحقق الأهلي انجازا عربيا وأفريقيا جديدا بدخوله ضمن أفضل 50 نادي على مستوى العالم ، وهو ما لم يتحقق لأي فريق عربي أو أفريقي آخر ، وجاء الزمالك في المركز (191) على العالم في التصنيف العام.

وعلى المستوى العالمي ، حافظت الأندية أصحاب المراكز الخمسة الأولى على نفس مراكزها من الشهر الماضي بسبب توقف مباريات الأندية الأوروبية خلال شهر يونيو.

وجاء ترتيب أفضل خمسة أندية على مستوى العالم على النحو التالي :

1- ليفربول الإنجليزي

2- إنتر ميلان الإيطالي

3- برشلونة الأسباني

4- سيفيليا الأسباني

5- روما الايطالي

أما أفضل خمسة أندية على مستوى قارة أفريقيا فجاء على النحو التالي :

45- الأهلي المصري

100- أسيك الإيفواري

108- النجم الساحلي التونسي

109- الجيش الملكي المغربي

124- الترجي التونسي

وعلى مستوى الأندية العربية جاء ترتيب أفضل خمسة أندية كالتالي :

45

- الأهلي المصري

101- الفيصلي الأردني

108- النجم الساحلي التونسي

109- الجيش الملكي المغربي

124- الترجي التونسي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك