إريكسون يرفض عرضا من أحد أندية دوري الأبطال

الأحد، 09 يوليه 2006 - 20:04

كتب : أسامة خيري

إريكسون يقدم موسم جيد مع سيتي

أعلن أثول ستيل وكيل أعمال السويدي زفين-جوران إريكسون المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا أن موكله رفض عرضا لتولي تدريب فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا ، لكنه لم يكشف عن اسم هذا النادي.

وقال وكيل أعمال إريكسون في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الأحد : "رفضنا عرضا لقيادة فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا ، لكنه ليس من هذا البلد (إنجلترا)".

وترك إريكسون تدريب منتخب إنجلترا بعد ست سنوات قضاها في قيادة الفريق ، وقاده في كأس العالم إلى دور الثمانية قبل الخروج عن طريق البرتغال بركلات الترجيح.

واختار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مساعده ستيف مكلارين مديرا فنيا للفريق.

وأضاف ستيل أنه لن يقوم بذكر اسم النادي الذي قام بالتفاوض مع إريكسون من أجل أن يقوده بداية من الموسم المقبل حتى لا يتسبب في إحراج لمسئوليه ، مؤكدا أن المدرب السويدي تلقى أيضا عرضا لقيادة منتخب جامايكا.

وقال ستيل إن إريكسون قد يوافق على العودة لتدريب الأندية في حالة توفير قدرات مالية تتيح له تحقيق طموحاته.

ويملك إريكسون عدة تجارب ناجحة على مستوى الأندية ، إذ تولى تدريب روما الإيطالي وبنفيكا البرتغالي في التسعينات ، قبل أن يتولى تدريب لاتسيو الإيطالي في عصره الذهبي ، ويقوده للفوز بدوري وكأس إيطاليا عام 2000 ، بالاضافة إلى كأس أوروبا للأندية أبطال الكئوس وكأس السوبر الأوروبي.

من ناحية أخرى ، ألمح إريكسون إلى أنه سيسعى إلى ضم النجم واين روني إلى صفوف الفريق الجديد الذي سيقوده ، وصرح : "لا أعلم قيمة التعاقد مع روني ، لكنها ستفوق قيمة صفقة انضمام أندريه شيفتشينكو إلى تشيلسي التي تكلفت 31 مليون جنيه استرليني (نحو57.3 مليون دولار) ، ولذلك أرغب في الانتقال إلى ناد يمتلك أموالا كثيرة".

التعليقات