دومينيك يدافع عن زيدان .. وينتقد حكم اللقاء

الإثنين، 10 يوليه 2006 - 05:17

كتب : أحمد ماهر

Zidane being sent-off in the final

انتقد ريمون دومينيك المدير الفني لمنتخب فرنسا حكم لقاء فريقه أمام إيطاليا في نهائي كأس العالم ، قائلا إنه كان يجب عليه أن يعطي المزيد من الحماية للنجم زين الدين زيدان.

وخسرت فرنسا لقب كأس العالم أمام إيطاليا في المباراة النهائية على استاد برلين الأوليمبي بركلات الترجيح 3-5 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 ، وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب زيدان في الدقيقة 110 إثر اعتدائه على ماركو مايتراتزي مدافع إيطاليا دون كرة.

وقال دومينيك في تصريحات صحفية عقب اللقاء : "ماتيراتزي بالتأكيد هو رجل المباراة وليس (أندريا) بيرلو" ، في تهكم واضح على مدافع إيطاليا ونادي إنتر ميلان.

وأضاف مدرب فرنسا : "لو وضع أحدا نفسه موضع ما تعرض له زيدان طوال 110 دقيقة والحكم لم يفعل شيئا لحمايته ، بالتأكيد سيفهم لماذا فعل ذلك .. أنا لا أعطي مبررات لهذا التصرف ، لكن سنفهم لماذا حدث".

وأوضحت الإعادة التليفزيونية اعتداء زيدان على ماتيراتزي بعد حوار لم يتم تفسيره بعد ، ليعطيه الحكم الأرجنتيني هوراشيو إليزوندو البطاقة الحمراء مباشرة.

وتابع دومينيك : "بالتأكيد هناك شيء ما حدث لكنني لا أعلم ما هو .. لا أظن أن زيدان قرر أن يضربه بهذه الطريقة لأنه أراد أن يغادر الملعب .. بالتأكيد هناك شيء حدث".

وقال دومينيك إن زيدان أبدى ندمه على ما فعل ، لكنه نفى أن يقول إذا ما كان النجم الفرنسي اعتذر عن تلك الواقعة أما لا ، وصرح : "رؤية زيدان وهو ينهي مشواره بهذه الطريقة شيء محزن بالفعل".

وأكد دومينيك أنه مصدوم بشدة من الهزيمة ، موضحا أن فرنسا كانت تستحق الفوز بكأس العالم بالنظر للمباراة بأكملها.

وقال مدرب فرنسا إن الفوز وحده هو الشيء الجميل "ونحن فقدناه بفارق بسيط ، نستطيع القول إنه ليس بالأمر السيء ، لكن الواقع أيضا يقول إن الإيطاليين هم أبطال العالم".

وأشار دومينيك إلى أن منتخب إيطاليا لعب على ركلات الترجيح "لأنه كان الخيار الوحيد أمامهم".

التعليقات