اختيار ديشان مديرا فنيا لليوفنتوس

الإثنين، 10 يوليه 2006 - 20:56

كتب : نصري عصمت

Deschamps

أعلن نادي اليوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي عن تعاقده مع الفرنسي ديدييه ديشان ليشغل منصب المدير الفني للفريق لمدة عامين خلفا للمدرب المستقيل فابيو كابيللو.

وقال اليوفنتوس في بيان على موقعه الإلكتروني يوم الإثنين أن ديشان وقع على عقد يبقيه مع الفريق حتى 30 يونيو من عام 2008.

ويتسم قبول ديشان للعمل في اليوفنتوس بالجرأة نظرا لعدم الاستقرار على مصير النادي إذ يواجه الفريق إمكانية الهبوط إلى الدرجة الثانية أو الثالثة من الدوري الإيطالي الموسم المقبل في حال إدانته في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

وتجري سلطات التحقيق والإدعاء في إيطاليا عملا مكثفا للكشف عن المتورطين في فضيحة التلاعب بالنتائج والتي قد تؤدي لهبوط أندية اليوفنتوس وميلان ولاتسيو وفيورنتينا إلى درجات أدنى في الدوري الإيطالي.

وقال ديشان - 37 عاما - في وقت سابق من هذا الشهر أن إدارة اليوفنتوس عرضت عليه تولي شئون الفريق في حال هبوطه ويأتي قبوله للمهمة بمثابة استعداد للتماشي مع ظروف النادي.

ولعب ديشان في صفوف اليوفنتوس في الفترة من 1994 وحتى 1998 حيث فاز مع الفريق بثلاثة ألقاب للدوري وكأس إيطاليا مرة واحدة بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا.

وعلى الصعيد التدريبي تولى المدرب الفرنسي مسئولية نادي موناكو في الفترة من 2001 وحتى 2005 ووصل مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004.

التعليقات