ليبي يستقيل من تدريب إيطاليا

الأربعاء، 12 يوليه 2006 - 13:03

كتب : أحمد ماهر

أعلن مارتشيللو ليبي المدير الفني لمنتخب إيطاليا يوم الأربعاء استقالته رسميا عقب قيادته لـ"الأتزوري" للفوز بكأس العالم للمرة الرابعة بعد فوزه على فرنسا في المباراة النهائية يوم الأحد الماضي.

وقال ليبي في بيان رسمي على موقع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم : "في نهاية تجربة غير عادية على المستوى الشخصي والمهني ، وعلى رأس مجموعة متميزة من اللاعبين وجهاز فني على مستوى عال ، أعلن أن مسيرتي مع منتخب إيطاليا وصلت إلى نهايتها".

وأكد ليبي أنه أبلغ الاتحاد الإيطالي لكرة القدم برغبته في ترك تدريب منتخب إيطاليا في الوقت الطبيعي لنهاية تعاقده بانتهاء كأس العالم.

وأضاف ليبي : "أشكر الاتحاد الإيطالي على الثقة التي أعطوني إياها خلال عامين من العمل التي أثمرت عن نتيجة ستظل دائما في تاريخ وقلوب الإيطاليين".

وقاد ليبي منتخب إيطاليا للفوز بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه عقب تغلبه على فرنسا في المباراة النهائية يوم الأحد الماضي بركلات الترجيح على استاد برلين الأوليمبي ، بعد مسيرة شهدت تألق غير عادي لعدد من نجوم الكرة الإيطالية أبرزهم جيانلويجي بوفون وفابيو كانافارو وجيانلوكا زامبروتا.

وتولى ليبي تدريب إيطاليا عقب نهاية كأس الأمم الأوروبية عام 2004 خلفا لجيوفاني تراباتوني بعد خروج "الأتزوري" من الدور الأول.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن روبرتو دونادوني وجيانلوكا فيالي وكلاوديو جنتيل وألبرتو زاكيروني من أبرز المرشحين لخلافة ليبي في تدريب أبطال العالم.

التعليقات