الأهلي يسعى لمواصلة أرقامه القياسية أمام الصفاقسي

الخميس، 13 يوليه 2006 - 15:06

كتب : محرر في الجول - رويترز

الأهلي توج بطلا لأفريقيا العام الماضي

يسعى الأهلي لتحقيق رقمين قياسيين جديدين عندما تبدأ مرحلة المجموعات في دوري الأبطال الأفريقي في مطلع الأسبوع القادم ، والتي يستهلها الأهلي - حامل اللقب - بمواجهة قوية خارج ملعبه.

يواجه الأهلي ، الذي تغلب على النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة نفسها العام الماضي ، فريقا تونسيا آخر وهو الصفاقسي في أولى مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية يوم السبت على استاد الطيب المهيري في مدينة صفاقس.

ويسعى الأهلي لمضاهاة سجل منافسه التقليدي الزمالك الذي فاز بلقب البطولة خمس مرات ، كما يسعى للدفاع عن سجله الخالي من الهزيمة منذ عامين في الدوري المصري الممتاز والبطولة القارية.

وكانت آخر هزيمة للأهلي 1-2 أمام المقاولون العرب في نهائي كأس مصر في الثاني من يوليو عام 2004.

واستعد الأهلي لمباراته الأفريقية في فرنسا ، وتعادل مع فريق باريس سان جيرمان في مباراة ودية قوية جرت يوم الثلاثاء 1-1.

ولكن سيغيب عن الفريق في مباراة السبت نجم الوسط محمد بركات الذي قاد الفريق للفوز بلقب البطولة العام الماضي ، كما سيغيب الجناح الأيسر المدافع محمد عبد الوهاب بسبب خلاف حول عقده.

ويخوض الصفاقسي أيضا المباراة دون مهاجمه النيجيري إيكبوتور كينجز الذي لم يعد بعد من عطلة في وطنه منذ مايو الماضي.

وهذه هي المباراة الأولى للصفاقسي تحت قيادة مديره الفني الجديد مراد محجوب الذي عين بعد أن ترك السويسري ميشيل دي كاستل الفريق الشهر الماضي.

وتضم المجموعة الأولى أيضا شبيبة القبائل الجزائري الذي سيلعب في الجزائر العاصمة يوم الأحد مع أشانتي كوتوكو الغاني.

وعاد شبيبة القبائل للجزائر يوم الأربعاء بعد فترة إعداد أمضاها في سويسرا واستمرت لعدة أسابيع.

وقال جان ايف شاي المدير الفني للفريق يوم الخميس : "كان معسكرا جيدا وعملنا فيه على توحيد الصفوف في الفريق وعلى التناغم في الملعب".

وفي المجموعة الثانية ، يواجه إنيمبا النيجيري - الفائز بلقب البطولة مرتين من قبل - خارج أرضه فريق هارتس أوف أوك الغاني يوم الأحد ، بينما يلعب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي مع فريق أسيك أبيدجان الإيفواري في جوهانسبرج يوم الثلاثاء.

وسمح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) لأورلاندو بيراتس بتأجيل مباراته بسبب مباراة ودية يخوضها أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في دربان يوم السبت.

التعليقات