بيرلسكوني ينتقد القرار المحتمل بهبوط الأندية المتورطة في الفضيحة الإيطالية

الخميس، 13 يوليه 2006 - 17:57

كتب : أحمد ماهر

أبدى سيلفيو بيرلسكوني رئيس نادي ميلان ورئيس الوزراء الإيطالي الأسبق رفضه لهبوط أي من الأندية المتورطة في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الدوري الإيطالي إلى درجات أدنى ، وهو القرار المحتمل اتخاذه ضد أربعة أندية إيطالية شهيرة.

وقال بيرلسكوني في مقابلة أجرتها معه صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الشهيرة : "العقوبات لا يجب أن توقع على اللاعبين الذين لا يستحقون الهبوط إلى الدرجة الثانية أو الثالثة".

وتابع : "أيضا لا يجب أن نعاقب الجماهير الذين لم يفعلوا أي شيء خطأ .. أنا ضد قرار هبوط أي فريق ، أنا لا أتحدث عن ميلان فقط".

وتحوم الشكوك حول مصير أندية ميلان ويوفنتوس ولاتسيو وفيورنتينا في الدرجة الأولى الإيطالية الموسم القادم بعد تورطهم في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات خلال العامين الماضيين ، وهي القضية التي هزت إيطاليا بأكملها ، وباتوا مهددين بالهبوط إلى درجات أدنى.

وقال بيرلسكوني إن الأشخاص المتورطين في الفضيحة هم من يجب معاقبتهم ، وصرح : "من العدل أن يدفع الأشخاص المذنبين ثمن تورطهم في الفضيحة" ، لكنه شدد في الوقت ذاته على أن المديرين والحكام المتورطين يجب أن يحاكموا محاكمة عادلة لأقصى درجة ، رافضا اصدار قرارات متعجلة.

وطالب المدعي العام في القضية عقاب الأندية الأربعة بالهبوط إلى درجات أدنى ، وقال بيرلسكوني إن تدميرا ماديا قد يحدث للدوري الإيطالي في حالة إصدار مثل هذا القرار.

وأضاف : "يجب أن نفكر في المشاكل المادية التي قد يتسبب قرار هبوط فريق مثل يوفنتوس فيها للأندية الصغيرة التي تجني الكثير من الأموال بسبب مواجهتها ليوفنتوس في الدوري".

ومن المتوقع أن يصدر قرارا في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات ، المتورط فيها 25 شخصا بجانب الأندية الأربعة ، خلال الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات