ديشان : عودتنا للدرجة الأولى شبه مستحيلة .. مانشيني : الإنتر أحق باللقب

السبت، 15 يوليه 2006 - 22:33

كتب : نصري عصمت

تباينت ردود أفعال الأندية الإيطالية الكبرى تجاه العقوبات المقررة عليها ، فوصف الفرنسي ديدييه ديشان المدير الفني لليوفنتوس مهمته مع الفريق الموسم المقبل بالـ"مستحيلة" ، فيما طلب ميلان المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي ، وأعلن روبرتو مانشيني المدير الفني للإنتر أحقيته بلقب الدوري الموسم الماضي.

وقال ديشان في تصريحات أبرزتها مجلة "فوتبول إيطاليا" يوم السبت : "إنها مهمة شبه مستحيلة أن ننجح في العودة إلى الدوري الإيطالي خلال موسم واحد ، علينا أن نكون في أفضل حالة".

وكانت محكمة فيدرالية إيطالية قضت بهبوط اليوفنتوس ولاتسيو وفيورنتينا إلى الدرجة الثانية مع خصم نقاط من رصيدهم الموسم المقبل بسبب تورطهم في فضيحة التلاعب في نتائج مباريات الدوري الإيطالي ، وكانت أقصى العقوبات من نصيب "السيدة العجوز" بخصم 30 نقطة من رصيدها وتجريدها من لقبي الدوري الموسمين الماضيين ، كما قضت بخصم 44 نقطة من رصيد ميلان الموسم الماضي وخصم 15 نقطة منه الموسم المقبل.

ويحتاج اليوفنتوس لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل رغم خصم 30 نقطة من رصيده مع الوضع في الاعتبار أن أبرز نجومه سيغادرون الفريق للهروب من اللعب في الدرجة الثانية.

أما نادي ميلان فقد أدان القرارات التي صدرت بإدانته وخصم النقاط من رصيده ، وقالت إدارة الفريق أن بوسعها المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بسبب عدم حصول نادي إيمبولي على رخصة للمشاركة في البطولات الأوروبية.

وتسبب خصم 44 من 88 نقطة حققها ميلان الموسم الماضي في تقهقره من المركز الثاني إلى الـ11 بين ترتيب أندية الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

وبعد خصم النقاط من الأندية المدانة يمثل إيطاليا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كل من الإنتر وروما وكييفو وباليرمو ، فيما تلعب أندية ليفورنو وبارما وإيمبولي في كأس الاتحاد الأوروبي.

ويطالب ميلان بالمشاركة بدلا من إيمبولي الذي جمع 45 نقطة الموسم الماضي.

ومن ناحية أخرى أكد روبرتو مانشيني مدرب الإنتر أن فريقه يستحق الفوز بلقب الدوري الموسم الماضي قائلا : "عندما يفوز فريق ببطولة بالغش فمن حق الفريق الذي يليه في الترتيب أن ينال اللقب".

واحتل الإنتر المركز الثالث بين أندية الدوري الإيطالي خلف اليوفنتوس الذي هبط للدرجة الثانية وميلان المتقهقر للمركز الـ11.

التعليقات