الأهلي يسقط بهدف نظيف في صفاقس

السبت، 15 يوليه 2006 - 23:42

كتب : شادي أمير

عصام المرداسي (يمين)

حقق الصفاقسي التونسي فوزا صعبا على النادي الأهلي بهدف دون رد مساء السبت على ملعب الطيب المهيري ضمن مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا ليوقف مسيرة الأرقام القياسية "للشياطين الحمر".

أحرز هدف الفريق التونسي المدافع عصام المرداسي في الدقيقة الثانية للوقت بدل الضائع للشوط الأول ، وتعتبر هذه هي الخسارة الأولى للأهلي منذ عامين في أفريقيا ، كما لم يخسر "الشياطين الحمر" طوال 20 مباراة خاضوها في دوري أبطال أفريقيا قبل لقاء الصفاقسي.

بذلك يتصدر الصفاقسي المجموعة برصيد ثلاث نقاط ويأتي الأهلي في المركز الأخير بدون رصيد ، فيما يلعب شبيبة القبائل مع أشانتي كوتوكو مساء الأحد في الجزائر ضمن مباريات المجموعة الأولى.

بدأ الأهلي المباراة بسيطرة على مجريات اللعب وحاول تهديد مرمى الصفاقسي ولكن الدفاع التونسي كان بالمرصاد لجميع هجمات الفريق الأحمر.

وبعد مرور العشر دقائق الأولى بدأ الصفاقسي في دخول أجواء المباراة وسيطر على وسط الملعب وسط تراجع مستوى حسن مصطفى ومحمد شوقي وسدد شوايبو إشولا كرة قوية علت عارضة عصام الحضري بقليل.

واعتمد دفاع الأهلي على مصيدة التسلل وسط حالة التوهان التي انتابت الإيفواري بلاسي كواسي مهاجم الصفاقسي وعدم تركيزه على ضرب مصيدة التسلل.

ومن إحدى الهجمات التونسية نجح المرادسي في تسجيل هدف التقدم عندما قابل عرضية أيمن بن عمر وأودعها على يمين الحضري لينتهي الشوط الأول بتقدم الصفاقسي.

ومع بداية الشوط الثاني كاد المرداسي أن يحرز الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية ولكن الحضري تصدى للكرة بصعوبة.

وتراجع الفريق التونسي للدفاع وترك الأهلي يسيطر على مجريات اللعب ، ومن إحدى الكرات لعب حسن مصطفى كرة بينية إلى عماد متعب الذي سدد الكرة خارج الملعب من وضعية مناسبة للتسجيل.

واتيحت لطارق السعيد فرصة تعديل النتيجة عندما أنفرد من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية تصدى لها أحمد جواجي حارس الصفاقسي وتمر الدقائق الأخيرة للمباراة ليحقق الفريق التونسي فوزا ثمينا.

التعليقات