ثلاثة ملايين دولار للفائز بكأس العرب للمنتخبات

الإثنين، 24 يوليه 2006 - 15:39

كتب : وكالات

Morocco had a disappointing campaign in 2006

القاهرة (رويترز) - قال الاتحاد العربي لكرة القدم أنه رصد جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار للمنتخب الذي يفوز ببطولة كأس العرب لكرة القدم والتي ستقام نهائياتها أوائل عام 2009.

وأكد الاتحاد العربي في تصريحات للأمين العام المساعد وليد كردي نشرها موقع الاتحاد العربي على الإنترنت يوم الاثنين أن جميع الدول العربية ومجموعها 22 دولة وافقت على المشاركة في بطولة كأس العرب التي تنطلق تصفياتها في أواخر العام الحالي.

وقال الاتحاد على موقعه على الإنترنت أن البطولة سيتأهل إليها 16 منتخبا منها أول 14 منتخب حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم وينضم إليها فريقان من المنتخبات صاحبة المراكز من 17 إلى 22 في التصنيف الدولي وهي اليمن والسودان وفلسطين وموريتانيا والصومال وجيبوتي التي ستقسم على مجموعتين يتأهل من كل منهما الاول والثاني لملاقاة المنتخبين المصنفين 15 و16 في التصنيف الدولي في دورة مجمعة يتأهل منها منتخبان ينضمان للمنتخبات الاربعة عشر.

وستقسم اللجنة المنظمة بعد ذلك المنتخبات الستة عشر على أربع مجموعات تلعب مبارياتها بطريقة الذهاب والاياب وستقام مباريات الذهاب خلال عام 2007 والإياب خلال عام 2008 ليتأهل منتخبان من كل مجموعة للدور النهائي الذي سيقام في بلد لم يحدد بعد.

ويعتزم الاتحاد العربي تنظيم بطولة المنتخبات العربية للناشئين تحت 17 سنة.

التعليقات