برشلونة يبدأ بطولة العالم للأندية من الدور قبل النهائي

الخميس، 27 يوليه 2006 - 23:28

كتب : أسامة خيري ورويترز

ساو باولو

طوكيو - رويترز : أكد منظمون يابانيون يوم الخميس أن نادي برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا سيبدأ مشواره في بطولة العالم للاندية لكرة القدم هذا العام من الدور قبل النهائي.

وأعفي النادي الكتالوني من اللعب في الدور الأول للبطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في اليابان بمشاركة ستة أندية في ديسمبر المقبل بالإضافة إلى النادي الذي سيحرز لقب بطولة كأس ليبرتادوريس للأندية الابطال في أمريكا الجنوبية.

وسيلعب برشلونة الذي فاز على أرسنال الإنجليزي 2-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي مباراته الأولى في بطولة العالم للاندية يوم 14 ديسمبر في يوكوهاما.

وكان ساو باولو البرازيلي فاز العام الماضي بالنسخة الأولى من بطولة العالم للأندية بشكلها الجديد بعد تغلبه في النهائي على ليفربول بهدف نظيف في البطولة التي شارك فيها الفريقان أيضا من الدور قبل النهائي.

ويشارك في البطولة الأندية الستة أبطال القارات لكن اليابان البلد المضيف لن يمثلها أي فريق في البطولة القادمة بعد خروج أنديتها من دوري أبطال اسيا.

وتأهل بالفعل إلى بطولة العالم نادي كلوب أمريكا المكسيكي ونادي أوكلاند سيتي بطل منطقة الأوقيانوسية ، وستتحدد الأندية التي ستمثل آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية في وقت لاحق هذا العام.

وخسر برشلونة 1-2 امام ساو باولو عام 1992 في المباراة التي كانت تقام سنويا بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية على كأس العالم للاندية.

ونظم الفيفا بطولة عالم للاندية في البرازيل شاركت فيها عدة أندية منذ ستة أعوام لكن الاتحاد الدولي اضطر لإلغاء البطولة عام 2001 بعد انهيار شريكه التسويقي.

ويأمل الاتحاد الياباني لكرة القدم في إقناع الفيفا بالاستمرار في اقامة البطولة في اليابان بعد هذا العام.

وقال سابورو كاوابوتشي رئيس الاتحاد الياباني للصحفيين : "لا أحد يستطيع اتخاذ هذا القرار سوى سيب بلاتر رئيس الفيفا".

وكان بعض مسئولي الأهلي قد ألمحوا إلى رغبة الفريق في التقدم لاستضافة كأس العالم للأندية في عام 2007 ، وذلك لتكون بمثابة أفضل احتفال بمئوية النادي الأحمر.

يذكر أن فريق الأهلي قد تأهل إلى نسخة العام السابق ، لكنه فشل في تحقيق أي فوز مما كان السبب وراء حصوله على المركز السادس والأخير في البطولة.

التعليقات