الأهلي "بخمسة مهاجمين" يسعى للصدارة المبكرة أمام مقاولون "بصري"

الإثنين، 07 أغسطس 2006 - 11:42

كتب : أسامة خيري

الاهلي مصر القبائل الحضري

بدأت صفوف فريق الأهلي في الاكتمال بعض الشيء لتدخل الطمأنينة إلى قلب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وهو يواجه التحصينات الدفاعية لفريق المقاولون العرب تحت القيادة الجديدة لمديره الفني طه بصري.

المباراة هي الأولى للفريق الأحمر منذ فترة طويلة التي يدخلها في وجود خمسة مهاجمين هم عماد متعب وأسامة حسني وفلافيو أمادو ورامي ربيع وعمرو فتحي "سماكة".

وبالنظر سريعا إلى نتائج الفريقين في المرحلة الافتتاحية للمسابقة ، نجد أن الأهلي اقتنص الفوز بدون بذل مجهود يذكر أمام فريق طنطا المكافح ، فيما نجح المقاولون في تحويل تأخره بهدف أمام فريق الاتحاد السكندري إلى التعادل بهدف لكل منهما.

خلال السنوات السابقة ، كانت المواجهة بين جوزيه وبصري مليئة بالإثارة والندية ، وهو ما قد يكون مؤشرا لمباراة قوية بين الفريقين ، هذا بالإضافة إلى أن المقاولون كان أحد الثلاثة فرق التي هزت شباك الفريق الأحمر في الموسم السابق ، وهو ما سيضعه عصام الحضري في اعتباره للمحافظة على رقمه القياسي بعدم دخول أهداف في مرماه لمدة 1182 دقيقة.

عاد إلى صفوف الأهلي مرة أخرى طارق السعيد الذي لم يضع بصمته حتى الآن مع القميص الأحمر ، كما عاد فلافيو أيضا الذي تنتظر جماهير الأهلي مشاركته الأولى الرسمية بعد هدفه "التاريخي" في كأس العالم الأخيرة ، لعله ينجح في هز الشباك المصرية.

من ناحية أخرى ، يمتاز فريق المقاولون بقيادة بصري باللعب الدفاعي القوي مع الاعتماد على القليل من الهجمات المرتدة المنظمة ، وهو ما قد يكون أحد الحلول لتسجيل هدف في الأهلي الذي يعاني بشكل كبير بسبب غياب "عمدته" عماد النحاس بسبب الإصابة.

التعليقات