تعثر مفاوضات انتقال كول لتشيلسي .. وتقارير ترجح إتمام الصفقة مقابل 44 مليون دولار

الخميس، 10 أغسطس 2006 - 13:45

كتب : نصري عصمت

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي توقف مفاوضاته الرسمية مع جاره أرسنال لضم المدافع الدولي أشلي كول بسبب ارتفاع المقابل المادي المطلوب لانتقال اللاعب إلى الزرق والذي ذكرت التقارير الصحفية أنه يتراوح قد يصل إلى 44 مليون دولار.

وقالت إدارة تشيلسي في بيان على موقعها على الإنترنت : "قدمنا عرضا جيدا للغاية لضم كول لكن تقدير أرسنال لقيمة اللاعب المادية تفوق الميزانية المخصصة للتعاقد ، وهو ما يعني توقف المفاوضات بين الجانبين".

وعلق البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي على المفاوضات قائلا : "الكرة الأن في ملعب أرسنال ، لأن فريقنا لن يدفع جنيها إضافيا عن العرض الذي تقدم به وأوافق الإدارة تماما في هذا الموقف".

وأضاف مورينيو : "سنسعى للتعاقد مع ظهير أيسر بخلاف كول سواء نجحت الصفقة أو فشلت ، فلن يضيرنا شيئا التعاقد مع لاعب إضافي".

ويأتي موقف إدارة تشيلسي مفاجئا حيث لم تعتد الأوساط الرياضية الإنجليزية إصدار النادي لبيانات على موقعه الإلكتروني قبل اكتمال أي من صفقاته الشهيرة وهو ما يشير إلى رغبة "الزرق" في وضع أرسنال تحت ضغط من كول الراغب في الرحيل عن "المدفعجية".

ومن جهة أخرى رجحت الشبكات التلفزيونية البريطانية أن يتراوح المقابل المادي الذي طلبه أرسنال بين 35 و44 مليون دولار وهو ما يعكس حالة السرية التي تتم فيها المفاوضات.

ومن المتوقع ألا يقل المقابل المادي الذي يحصل عليه أرسنال للاستغناء عن كول - 25 عاما - عن 33 مليون دولار وهو المقابل الذي دفعه مانشستر يونايتد لضم مايكل كاريك من توتنام هوتسبر مع الوضع في الاعتبار الخبرة الدولية الأكبر لكول.

التعليقات