كمال يهدي الزمالك فوزا ثمينا على إنبي بثلاثية نظيفة .. وزكي يحرز الهدف رقم 2000

الخميس، 10 أغسطس 2006 - 22:58

كتب : أحمد ماهر

زكي

أهدى مصطفى كمال حارس مرمى إنبي بأخطائه الساذجة الزمالك فوزا ثمينا بثلاثة أهداف نظيفة يوم الخميس في المرحلة الثانية للدوري الممتاز ، وشهد اللقاء إحراز عمرو زكي مهاجم الزمالك الجديد الهدف رقم 2000 في تاريخ النادي الأبيض في المسابقة.

أهداف الزمالك جاءت بتوقيع طارق السيد (هدفين) في الدقيقتين 69 و73 ، وأضاف زكي الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وحصل الزمالك بالفوز على أول ثلاث نقاط له هذا الموسم ، بينما تجمد رصيد إنبي عند الرصيد نفسه.

وتعد الهزيمة هي الأكبر في تاريخ إنبي منذ صعوده إلى الدوري الممتاز عام 2002.

لم تعبر النتيجة عن سير اللعب ، إذ كاد إنبي أن يهز شباك الزمالك في أكثر من مناسبة ، لكن تألق محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك حال دون ذلك.

البداية كانت ساخنة في الدقيقة الأولى عندما احتسب حكم المباراة ناصر عباس ركلة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الست ياردات لمصلحة إنبي إثر امساك محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك لكرة معادة من زميله تامر عبد الوهاب ، سددها أحمد عبد الظاهر غير متقنة خارج المرمى الأبيض.

لكن الإعادة التليفزيونية أوضحت عدم وجود تعمد من عبد الوهاب لارجاع الكرة إلى حارس مرماه.

ورد الزمالك بفرصة خطيرة في الدقيقة الثامنة من انفراد تام لوليد عبد اللطيف بمرمى كمال ، لكن مهاجم الزمالك تباطأ ومرر الكرة إلى عبد الحليم علي الذي سدد كرة ضعيفة تصدى لها الموزمبيقي سيلسو هاليلو دي أبدول "مانو" مدافع إنبي.

وفي الدقيقة التاسعة ارتقى عبد الظاهر برأسه لكرة عرضية متقنة من رضا شحاتة - أبرز لاعبي إنبي - لكن كرته حادت قليلا عن المرمى الأبيض.

وهدد شحاتة مرمى الزمالك بفرصة خطيرة في الدقيقة 20 بعد توغل داخل منطقة الجزاء وتسديدة قوية أنقذها عبد المنصف.

وتواصل الإيقاع السريع للعب ، وأهدر علي فرصة تهديفية مؤكدة في الدقيقة 21 بعدما تلقى تمريرة متقنة من السيد ، لكن مهاجم الزمالك سددها ضعيفة بين يدي كمال.

وأنقذ عبد المنصف مرمى الزمالك من هدف آخر في الدقيقة 25 بتصديه لتسديدة متقنة من مجدي عبد العاطي مهاجم إنبي ، وتألق عبد المنصف وحول كرة خطيرة من عمرو فهيم مدافع إنبي إلى ركلة ركنية في الدقيقة 42 بعد انطلاقة ناجحة لقائد دفاع أصحاب الأرض.

وأطلق محمد ثابت "صاروخ" تسديدة هائلة في الدقيقة 43 تصدى لها عبد المنصف ببراعة محولا إياها إلى ركلة ركنية.

وعلى الرغم من هبوط إيقاع اللعب بشكل واضح في الشوط الثاني بعد انخفاض اللياقة البدنية للفريقين ، إلا أن يوسف حمدي جناح الزمالك الأيمن استهل الشوط بتسديدة قوية بيسراه من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار مرمى كمال مباشرة.

وفي الدقيقة 69 افتتح السيد أهداف الزمالك عندما سدد كرة متوسطة القوة من ركلة حرة مباشرة احتسبت لمصلحة البديل زكي الذي دخل بدلا من وليد عبد اللطيف صاحب المستوى المتواضع ، تكفل كمال بايداعها المرمى وسط دهشة زملائه.

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى أخطأ كمال مرة أخرى ليسكن مرماه هدف آخر إثر تسديدة يسارية من السيد في منتصف المرمى.

وسنحت لإنبي فرصتين مؤكدتين لتقليص الفارق ، الأولى في الدقيقة 78 من انفراد تام لعبد العاطي بمرمى عبد المنصف ، لكن الأول سدد كرة ضعيفة بين يدي حارس الزمالك ، والثانية في الدقيقة 79 من ضربة رأس من مدى قريب عن طريق البديل حسام مبروك من كرة عرضية من شحاتة ، تصدى لها عبد المنصف ثم حولها تامر عبد الوهاب إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 83 أضاع شحاتة فرصة خطيرة بعد تخطيه مدافعي الزمالك ، لكنه سدد كرة سيئة بيسراه خارج المرمى الأبيض.

وأكمل زكي الثلاثية باحرازه أول أهدافه بالقميص الأبيض مستغلا ارتباك واضح من دفاع إنبي ليسدد كرة سهلة داخل مرمى كمال ، وهو الهدف رقم 2000 للفريق الأبيض في تاريخه في الدوري الممتاز.

وفي مباريات أخرى ضمن المرحلة الثانية ، فاز الإسماعيلي على مضيفه غزل المحلة بهدف نظيف أحرزه عمر جمال في الدقيقة 65 من زمن اللقاء.

وتعادل حرس الحدود مع ضيفه أسمنت السويس بهدف لأحمد عيد في الدقيقة 50 مقابل هدف لكمال علي في الدقيقة الرابعة.

التعليقات