بايرن في اختبار صعب أمام دورتموند في افتتاح الدوري الألماني

الجمعة، 11 أغسطس 2006 - 17:39

كتب : شادي أمير

Bayern

يدخل بايرن ميونيخ اختبارا صعبا مساء الجمعة عندما يستضيف على ملعب أليانتس أرينا بروسيا دورتموند في افتتاح النسخة الـ44 للدوري الألماني.

بايرن يبدأ الموسم بصفته حامل اللقب في الموسم الماضي والذي أنهاه بفارق خمس نقاط عن فيردر بريمن ، ولكن الفريق البافاري يعاني من مشاكل كثيرة ظهرت في المباريات الودية التي خاضها الفريق استعدادا لبدء الموسم.

بايرن فشل في إحراز أي هدف في المباريات الأربع الأخيرة وخسر أمام ميونيخ 1860 بثلاثة أهداف دون رد في مهرجان تكريم البرازيلي جيوفاني إلبير ، كما لم يقدم الفريق مستواه الطبيعي خلال مباراتي كأس الدوري الألماني والتي خسر الفريق لقبها لمصلحة بريمن.

ويعاني بايرن من عدم وجود صانع ألعاب للفريق بعد رحيل مايكل بالاك إلى تشيلسي الإنجليزي ، وحاول فيلكس ماجت المدير الفني للفريق تجربة باستيان شفاينشتيجر وميمت شول والباراجواياني خوليو دوس سانتوس ولكن بدون جدوى ، كما أن دفاع الفريق حتى الآن لم يظهر بالشكل الجيد على الرغم من التعاقد مع البلجيكي دانييل فان بويتن.

على الجانب الآخر ، يخوض دورتموند المباراة بصفوف مكتملة كما أن الفريق يملك خط هجوم قوي بقيادة الثنائي هايدو فالديز وألكسندر فراي ومن خلفهم الجنوب أفريقي ستيفن بيينار ، واستطاع الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للفريق احتواء الخلاف بين مدافعي الفريق كريستيان فيرنز وكريستوف ميتزلدر.

ويأمل فان مارفيك في تحقيق نتيجة جيدة خاصة أن مستوى الفريق في المباريات الودية يعتبر مؤشر جيد لوجود الفريق في دائرة المنافسة على لقب البطولة.

وكان الفريقان قد لعبا سويا في ختام الموسم الماضي وانتهت المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

وفي بقية مباريات المرحلة الأولى ، يلعب هامبورج مع أرمينيا بيليفيلد ، وشالكه مع إينتراخت فرانكفورت ، وباير ليفركوزن مع آليمانيا آخن ، وشتوتجارت مع نورنبرج ، وبروسيا مونشنجلادباخ مع انيرجي كوتبوس ، وماينتس مع بوخوم.

وتختتم مباريات المرحلة يوم الأحد بمباراتي هانوفر مع بريمن ، وفولفسبورج مع هيرتا برلين.

التعليقات