انطلاق الموسم الإنجليزي بمواجهة ساخنة بين "الزرق" و"الحمر" على كأس الدرع الخيرية

الأحد، 13 أغسطس 2006 - 04:20

كتب : نصري عصمت

مورينيو وبينيتث ومشاكل تدوم بعد كل مباراة

ينطلق مساء الأحد الموسم الكروي الإنجليزي بمواجهة ساخنة بين تشيلسي حامل لقب الدوري وليفربول بطل الكأس على بطولة الدرع الخيرية على ملعب الألفية بكارديف عاصمة ويلز.

ويأمل كلا الفريقين في الفوز بهذا اللقاء الذي يجمع بطلي الدوري والكأس في إنجلترا كل عام ويعطي دفعة معنوية للفائز خاصة أنه يأتي قبل انطلاق الدوري الإنجليزي بستة أيام فقط.

ويكتسب اللقاء سخونة إضافية في ظل تكرار مواجهات الفريقين في بطولتي الدوري والكأس المحليتين بالإضافة لدوري أبطال أوروبا مما وضع مدربيهما البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني رافاييل بنيتيث في حالة تربص دائمة ببعضهما البعض من خلال تصريحاتهما الصحفية النارية.

وقبل اللقاء قال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي : "ربما لدى بنيتيث مشاكل معي ، لكن في النهاية يبقى ليفربول فريقا صعبا عندما تريد الفوز عليه ، حتى إذا كان يلعب بتكتيك سلبي".

أما بنيتيث مدرب "الحمر" فقال : "لا وقت أضيعه في حروب كلامية مع جوزيه ، لكن المعروف أن تشيلسي فريق غني يضم كل صيف أغلى اللاعبين ، أما نحن فسنبذل قصارى جهدنا كالعادة لنفوز عليهم رجلا لرجل".

ولم يقتصر التنافس بين الفريقين على البطولات فقط بل امتد إلى المستوى الفردي حيث تنافس ستيفن جيرارد قائد ليفربول مع جون تيري قائد تشيلسي على شارة قيادة المنتخب الإنجليزي الأول خلفا لديفيد بيكام وهو الشرف الذي ناله لاعب "الزرق" بناء على قرار من ستيف ماكلارين المدير الفني لإنجلترا قبل 72 ساعة من لقاء الطرفين.

وسيكون عشاق الكرة الإنجليزية على موعد لمشاهدة الألماني مايكل بالاك والأوكراني أندريه شيفيتشنكو بقميص تشيلسي للمرة الأولى في لقاء رسمي ، بينما تضم قائمة غيابات "الزرق" كل من جو كول والحارس بيتر تشك للإصابة وكلود ماكاليلي للحصول على راحة وويليام جالاس بعد خلافه مع إدارة النادي.

أما ليفربول سيدفع بمهاجمه الجديد الويلزي كرايج بيلامي وربما يتم الدفع ببيتر كراوتش ، فيما سيغيب الوافد الجديد فابيو أوريلليو وروبي فاولر للإصابة.

يذكر أن الفريقين التقيا الموسم الماضي خمس مرات، كان الفوز من نصيب تشيلسي مرتين في الدوري الإنجليزي ، والفوز من نصيب ليفربول في نصف نهائي كأس إنجلترا ، وتعادلا مرتين في دوري أبطال أوروبا.

وفاز تشيلسي بنسخة العام الماضي من كأس الدرع الخيرية بعد التغلب على أرسنال بنتيجة 2-1.

التعليقات
قد ينال إعجابك