ليفربول يفوز بكأس الدرع الخيرية على حساب تشيلسي

الأحد، 13 أغسطس 2006 - 22:05

كتب : أسامة خيري

ريسا سجل الهدف الأول بـ"التخصص" في تشيلسي

فاز فريق ليفربول بكأس الدرع الخيرية الإنجليزية بعد تغلبه على فريق تشيلسي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على ملعب الألفية بكارديف عاصمة ويلز.

تقدم "الحمر" بهدف مبكر ليون أرني ريسا في الدقيقة التاسعة ، وتعادل الأوكراني أندريه شيفتشنكو لـ"الزرق" قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين ، قبل أن ينجح بيتر كراوتش من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 80.

المباراة كانت حلقة جديدة من مسلسل مباريات جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي ورافائيل بينيتث المدير الفني لفريق ليفربول ، إذ يعدان من أبرز المدربين في العالم في الوقت الحالي.

اعتمد مورينيو على صفقاته الجديدة ، فدفع بالثنائي مايكل بالاك وشيفتشنكو منذ بداية المباراة ، كما أنه دفع بمعظم نجومه مثل فرانك لامبارد وأريين روبن وديديه دروجبا ، فيما فضل بينيتث الدفع بستيفين جيرارد وشابي ألونسو وكرايج بيلامي في الشوط الثاني.

هدف التقدم الأحمر جاء بعد مجهود كبير من ريسا الذي سدد كرة قوية من على بعد حوالي 25 ياردة سكنت شباك كارلو كوديتشيني الذي يتحمل جزء من مسئولية الهدف.

وحاول الفريق اللندني كثيرا تعديل النتيجة حتى جاء الهدف الأول لـ"شيفا" في الكرة الإنجليزية ، بعدما استقبل بينية رائعة من لامبارد ، ثم وضع الدفاع خلفه وسدد الكرة بهدوء في مرمى خوزيه رينا.

وشهد الشوط الثاني تسعة تغييرات مما أهدر وقتا كبيرا من المباراة ، وكان لذلك جانبه السلبي على مستوى المباراة ، بواقع خمسة تغييرات للفريق الأحمر وأربعة للفريق الأزرق ، إذ أن هذه المباراة خيرية وغير متقيد فيها بعدد ثلاث تغييرات كما هو معتاد في المباريات الرسمية.

وجاء هدف الفوز لأصدقاء جيرارد بعد مرور سريع من الويلزي بيلامي الوافد الجديد الذي لعب عرضية جميلة انقض عليها كراوتش برأسه في المرمى ، وكاد البرازيلي فابيو أوريلو أن يحرز الهدف الثالث لفريقه ، إلا أن براعة كودوتشيني حالت دون ذلك.

التعليقات