على طريقة تشيلسي : ملياردير أمريكي يشتري أستون فيلا

الإثنين، 14 أغسطس 2006 - 15:45

كتب : نصري عصمت

أعلن دوج إيليس مالك نادي أستون فيلا الإنجليزي عن بيع الفريق إلى الملياردير الأمريكي راندي ليرنر مقابل 112 مليون دولار بعد منافسة شرسة من عدة مجموعات مالية واستثمارية.

وقال إيليس في بيان خاص لأسواق المال الإنجليزية يوم الإثنين : "هذه الصفقة ستعيد كتابة فصول جديدة في تاريخ أستون فيلا المشرق".

وتأتي الصفقة لتعيد إلى الأذهان شراء نادي تشيلسي بواسطة الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش في صيف عام 2003 وهي العملية الاستثمارية التي فلبت موازين الكرة الإنجليزية خلال السنوات الثلاث الماضية بعد ضخ ملايين الأموال في النادي اللندني.

وكشف ليرنر عن طموحاته الكبيرة مع أستون فيلا قائلا : "الهدف الأساسي لهذه الصفقة هو وضع أستون فيلا في مصاف الفرق الإنجليزية والأوروبية الكبرى من خلال اشتراكه في المنافسات القارية".

ووافق حاملو أسهم النادي على قيام إيليس ببيع حصته الكبيرة -التي تسمح لمالكها بالإدارة - إلى ليرنر صاحب الخبرة في مجال الاستثمار الرياضي حيث يملك فريق كليفلاند براونز الذي يلعب في دوري كرة القدم الأمريكية "الرجبي".

ويعد أستون فيلا هو أكبر أندية مدينة برمنجام إلى جوار غريمه التقليدي برمنجام سيتي وسبق للفريق الفوز ببطولة الأندية الأوروبية عام 1982 ، لكن تراجع نتائجه في السنوات الأخيرة جعله ملازما لمنطقة الوسط في الدوري الإنجليزي لسنوات طويلة.

التعليقات