الرئيس الألماني يقوم بتكريم المنتخب الحاصل على المركز الثالث في كأس العالم

الإثنين، 14 أغسطس 2006 - 16:20

كتب : شادي أمير

المنتخب الألماني

أقام الرئيس الألماني هورست كولر حفل تكريم للاعبي المنتخب الألماني الحاصل على المركز الثالث في كأس العالم والتي اختتمت الشهر المنصرم بألمانيا.

وذكر موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم أن يورجن كلينسمان المدير الفني السابق للمنتخب ومايكل بالاك وروبرت هوت لاعبي تشيلسي وأوليفر كان حارس مرمى بايرن ميونيخ وسباستيان كيل لاعب بروسيا دورتموند لم يحضروا حفل التكريم لأسباب مختلفة.

وقال كولر في تصريحات لوسائل الإعلام : "أنا فخور بتنظيم كأس العالم فقد نجحنا في تغيير صورة الألمان لدى العالم الخارجي وإثبات أننا نستطيع أن نلهو ونصنع الحفلات وليس كما يؤكد الجميع أننا شعب صارم".

وأضاف الرئيس الألماني : "هذا المنتخب نجح في زرع السعادة داخل نفوس 82 مليون مواطن ألماني وعلى الرغم من خسارة البطولة غير طريقة الاحتفال في برلين عقب الحصول على المركز الثالث كانت تؤكد أن الجميع سعيد وكأننا حصلنا على البطولة".

وأشاد كولر بالعمل الذي قام به كلينسمان مع المنتخب والكرة الألمانية خلال فترة تدريبه والتي استمر من أغسطس 2004 إلى يوليو 2006 ، كما أشاد بكان وموافقته على الجلوس على مقاعد البدلاء خلال البطولة.

جدير بالذكر أن ألمانيا قد حصلت على المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وتلعب الماكينات يوم الأربعاء مع السويد في أولى مباريات المدير الفني الجديد يواخيم لويف مع المانشافت.

التعليقات