شحاتة مستاء من تصريحات جوزيه .. وغريب يبرر عدم استدعاء ميدو وغالي

الثلاثاء، 15 أغسطس 2006 - 01:47

كتب : وكالات

متابعة - هاني العوضي : أبدى حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر استياءه من التصريحات التي أدلى بها البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في أعقاب انضمام لاعبي الفريق الأحمر للمنتخب استعدادا لمباراة ودية أمام أوروجواي يوم الأربعاء.

وقال شحاتة في تصريحات خاصة لـFilGoal.com يوم الإثنين في معسكر المنتخب في الإسكندرية إنه يعرف مصلحة اللاعبين أكثر من أي شخص ، وأضاف : "نحن نلعب باسم مصر ، والأندية مهمتها خدمة المنتخب".

وكان جوزيه قد أدلى بتصريحات للصحف صباح الإثنين هدد فيها بتقديم استقالته في حالة مشاركة لاعبي الأهلي مع منتخب مصر أمام أوروجواي بداعي عدم حصولهم على راحة عقب العودة من غانا بعد أداء مباراة أمام أشانتي كوتوكو في دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد.

واختار شحاتة في وقت سابق أربعة لاعبين من الأهلي في صفوف المنتخب هم عصام الحضري ووائل جمعة وعماد متعب ومحمد شوقي ، إلا أن الأخيرين تم استبعادهما بسبب الإصابة ، ليصبح للأهلي لاعبين فقط في صفوف المنتخب.

وتسببت الإصابة أيضا في غياب محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد النحاس عن اللقاء ، بالاضافة إلى غياب محمد عبد الوهاب لعدم مشاركته في المباريات ، وتخطى شحاتة في اختياراته حسن مصطفى لاعب وسط الفريق الأحمر.

إلى ذلك ، قال شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر إن الجهاز الفني فضل عدم استدعاء النجم أحمد حسام "ميدو" مهاجم روما الإيطالي وحسام غالي لاعب وسط توتنام هوتسبر الإنجليزي "لاعطائهم فرصة للاستقرار مع أنديتهما الجديدة".

وأضاف غريب في تصريحات خاصة لـFilGoal.com : "ميدو وغالي يحتاجان إلى فرصة لتثبيت أقدامهما مع روما وتوتنام ، ومن غير المنطقي أن نستدعيهما لمباراة ودية".

وعاد ميدو إلى فريقه الأصلي روما بعد فترة إعارة استمرت 18 شهرا في توتنام ، وانضم غالي إلى الفريق اللندني في يناير الماضي ، لكنه بدأ في الدخول ضمن التشكيلة الأساسية للفريق خلال فترة الإعداد للموسم القادم.

وأنهى ميدو إيقافا بلغت مدته ستة أشهر بعد المشادة الشهيرة التي جمعته بشحاتة أثناء مباراة مصر والسنغال في قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية الماضية.

وأكد غريب أن التشكيلة التي ستواجه أوروجواي ليست هي التي ستلعب أمام بوروندي في افتتاح تصفيات كأس الأمم الأفريقية الشهر القادم ، وصرح : "لا يوجد ما يمنع ضم لاعبين جدد ، لاسيما في حالة شفاء أبو تريكة ومتعب من الإصابة".

يذكر أن الجهاز الفني لمنتخب مصر ضم ستة لاعبين محترفين أوروبيا لخوض مباراة أوروجواي التي تقام في الإسكندرية يوم الأربعاء هم شريف إكرامي وأحمد حسن وأمير عزمي وعبد الظاهر السقا وأحمد أبو مسلم ومحمد زيدان.

لكن الإصابة ستمنع زيدان نجم فيردر بريمن الألماني من خوض اللقاء.

ويقول زيدان في تصريحات خاصة لـFilGoal.com يوم الإثنين : "حضرت إلى مصر لكي أثبت حسن نيتي وفتح صفحة جديدة مع الجهاز الفني لمنتخب مصر".

واتهم الجهاز الفني لمنتخب مصر زيدان بالتهرب من الانضمام للفريق قبل كأس الأمم الأفريقية الأخيرة ، وهو ما نفاه زيدان.

وصرح لاعب ماينتس الألماني السابق : "اتحاد الكرة أرسل فاكسا إلى ماينتس لاستدعائي للفريق من أجل كأس الأمم ، وكنت في تلك الفترة في العطلة الشتوية وأغلقت جميع تليفوناتي".

وأضاف : "لم أتوقع الانضمام للفريق وقتها لأن الجهاز الفني استبعدني قبلها مباشرة رغم مشاركتي مع المنتخب أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم".

وأكد زيدان أنه أصر على الحضور إلى مصر لتقديم التقرير الطبي الذي يثبت إصابته على الرغم أن النمساوي توماس شاف المدير الفني لبريمن كان يريده أن يحصل على راحة "وكان بامكاني إرسال التقرير الطبي بالفاكس".

وعن بدايته مع بريمن هذا الموسم بعد انتهاء إعارته لماينتس ، قال زيدان : "أشعر بالراحة في بريمن ، ومتفاهم جدا مع ميروسلاف كلوزه زميلي في الهجوم".

واختير زيدان رجل مباراة بريمن وهامبورج في نصف نهائي كأس الدوري الألماني قبل أسبوعين ، وشكل مع كلوزه ثنائيا قويا في الهجوم ، وهي المباراة التي يراها النجم المصري أفضل مبارياته مع بريمن.

وأكد زيدان أنه سيشارك مع بريمن في مباراته القادمة أمام باير ليفركوزن في المرحلة الثانية للدوري الألماني يوم السبت ، أو في المرحلة الثالثة أمام شالكة على أقصى تقدير ، بعد شفائه من الإصابة.

ومنعت الإصابة زيدان من المشاركة مع بريمن في المرحلة الأولى أمام هانوفر.

ونفى زيدان وجود أي مشاكل مع وزارة الدفاع بسبب التجنيد بحسب ما تردد في وسائل الإعلام ، وقال إنه حصل على تأجيل مؤقت من التجنيد لمدة ثلاث سنوات ، مبرهنا على ذلك بقدرته على الحضور إ

التعليقات