السعودية تهزم الهند بهاتريك للقحطاني .. واستراليا تهزم الكويت بهدفين في تصفيات كأس أسيا

الأربعاء، 16 أغسطس 2006 - 15:32

كتب : وكالات

السعودية

قاد المهاجم السعودي ياسر القحطاني منتخب بلاده لتحقيق فوزا كبيرا خارج ملعبه على منتخب الهند في نيودلهي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت صباح الاربعاء ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأسيوية 2007.

وسجل القحطاني أهدافه الثلاثة في الدقائق 3 و21 و58 ، ليحقق المنتخب السعودي فوزه الثاني في التصفيات ويتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين متساويا مع المنتخب الياباني الذي فاز على نظيره اليمني بهدفين نظيفين في العاصمة اليابانية طوكيو.

وفي المجموعة الرابعة حقق المنتخب الأسترالي فوزه الثاني على التوالي حيث هزم المنتخب الكويتي بهدفين نظيفين في العاصمة الاسترالية سيدني ، سجل هدفي استراليا ترافيس دود وساشو بيتروفسكي في الدقيقتين 77 و86 ، وبذلك تصدر المنتخب الأسترالي المجموعة منفردا برصيد 6 نقاط من مباراتين.

وتأجلت المباراة الأخرى في نفس المجموعة الرابعة والتي كان من المفترض أن تقام بين منتخبي البحرين ولبنان وذلك بسبب اعتذار لبنان عن خوض المباراة بسبب الحرب الاسرائيلية على لبنان ، ولم يتضح بعد ما اذا كانت المباراة ستقام في وقت لاحق ، أم ستعلن لبنان انسحابها بالكامل من التصفيات.

وفي المجموعة السادسة حقق المنتخب القطري فوزا كبيرا خارج ملعبه على بنجلاديش بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، وسجل رباعية قطر وسام رزق وعادل لامي وخلفان ابراهيم ومبارك مصطفى في الدقائق 9 و35 و38 و77 ، وبذلك ارتفع رصيد منتخب قطر الى تسعة نقاط من ثلاث مباريات ليحتل صدارة المجموعة السادسة منفردا ويقترب من التأهل لنهائيات كأس الأمم الأسيوية.

في المجموعة الثانية حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا كبيرا خارج ملعبه على تايوان بثلاثة أهداف نظيفة ، ليحتل المنتخب الكوري صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين في انتظار نتيجة مباراة ايران مع سوريا مساء الاربعاء ضمن نفس المجموعة.

التعليقات