تاباريز : تفوقنا بالخبرة على لياقة مصر .. وحسن لاعب من طراز عالمي

الخميس، 17 أغسطس 2006 - 02:30

كتب : وكالات

قال أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي إنه راض عن التجربة الودية التي خاضها أمام منتخب مصر ، على الرغم من إدراكه أن بطل أفريقيا خاض المباراة دون قوامه الأساسي بسبب الإصابات.

المخضرم تاباريز - 59 عاما - أوضح في تصريحاته ردا على أسئلة الصحفيين عقب المباراة أن منتخب مصر يملك لياقة بدنية عالية تفوق بها على فريقه نظرا لعدم انطلاق البطولات المحلية في أوروبا المحترف بها جميع لاعبي منتخب أوروجواي ، لكنه أكد تفوق فريقه بفضل عامل الخبرة.

وأكد تاباريز أن الفريق الذي واجه مصر يمثل القاعدة الأساسية للمنتخب الذي يعده لخوض منافسات "كوبا أمريكا" - التي عجز منتخب أوروجواي عن الفوز بها منذ 1995 - في صيف العام القادم ، موضحا أنه لا ينقصه سوى النجم ألفارو ريكوبا لاعب إنتر ميلان الإيطالي وجوستافو فاريلا لاعب شالكه الألماني ودييجو لوجانو مدافع ساو باولو البرازيلي بسبب الإصابة.

وردا على سؤال حول أبرز لاعبي مصر في المباراة ، قال تاباريز - المدير الفني السابق لبوكا جونيورز الأرجنتيني وميلان الإيطالي - إن اللاعب رقم 17 (أحمد حسن) لاعب من طراز عالمي.

من جانب آخر ، قال سيباستيان باوزا رئيس بعثة منتخب أوروجواي إن اللقاء الودي الذي جمع بلاده بمصر كان جيدا رغم عدم ظهور الفريق بمستوى مرتفع.

وأضاف باوزا في تصريحات خاصة لـFilGoal.com عقب نهاية اللقاء مباشرة : "تأثر لاعبونا بالحرارة الشديدة في الإسكندرية وهو ما سبب هبوطا في المستوى".

وتمر أوروجواي حاليا بفصل الشتاء ، في الوقت الذي تمر فيه مصر حاليا بذروة فصل الصيف.

وأكد باوزا أن المنتخب المصري جيد المستوى ، مدللا على ذلك بأن هدفي فريقه جاءا من أخطاء ساذجة.

وخسرت مصر أمام أوروجواي بهدفين دون رد من توقيع دييجو جودين بضربة رأس وعبد الظاهر السقا مدافع مصر بالخطأ في مرماه.

التعليقات