"الشياطين الحمر" يفتحون "أبواب الجحيم" في وجه فولام بخماسية

الأحد، 20 أغسطس 2006 - 17:30

كتب : محرر في الجول

شهدت أول 19 دقيقة في عمر مشاركة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم تسجيل لاعبيه أربعة أهداف جميلة في شباك ضيفه فولام خلال المباراة التي انتهت لصالحه بنتيجة 5-1 يوم السبت على ملعب أولد ترافورد.

جاءت أهداف "الشياطين الحمر" بواسطة الفرنسي لويس ساها في الدقيقة 8 ، والمدافع إيان بيرس بالخطأ في مرماه في الدقيقة ، وواين روني في الدقيقتين 16و64 ، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 19 ، وأحرز إيدار إيلجسون هدف فولام الوحيد في الدقيقة 40.

بهذه النتيجة يتصدر مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي من الاسبوع الأول برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن بورتسموث ، وينتظر نتيجة تشيلسي حامل اللقب مع مانشستر سيتي التي تقام في وقت لاحق من يوم الأحد.

قدم مانشستر يونايتد عرضا رائعا افتقدته جماهير أول ترافورد منذ فترة طويلة خاصة في أول نصف ساعة من زمن اللقاء حيث برزت خطورة الثنائي روني وساها في الهجوم بينما قاد بول سكولز خط الوسط وتبادل الويلزي ريان جيجز ورونالدو اللعب في الجناحين الأيسر والأيمن.

أحرز ساها الهدف الأول في شباك فريقه السابق من ضربة رأس بعد أن قابل عرضية جميلة من الناحية اليسرى بواسطة جيجز ، ثم عاد المهاجم الفرنسي لتسديد كرة عرضية من ذات الناحية سجلها بيرس في مرماه بعد مضايقة من رونالدو.

وأحرز روني الهدف الثالث بعد متابعة لكرة ارتدت عن حارس فولام أنتي نييمي إثر تسديدة من ساها ، وعاد المهاجم الإنجليزي لإرسال كرة طويلة لرونالدو الذي قابلها بباطن قدمه مباشرة في مرمى الحارس الذي شعر بانفتاح أبواب الجحيم في وجهه.

ولم تنته غارات مانشستر في الشوط الأول إلا في الدقيقة 30 مع تسديدة من سكولز ارتطمت بالعارضة وكادت تدخل مرمى فولام فيما أبعد مدافعو الفريق كرة أخرى من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 40 فاجأ إيلجسون الجميع بتسديدة قوية ارتطمت بجسد ريو فرديناند مدافع مانشستر لتغير إتجاهها وتسكن شباك الشياطين الحمر.

وفي الشوط الثاني يحاول فولام تنظيم صفوفه لاستغلال حالة الاسترخاء بين صفوف مانشستر لكن المدافع ويس براون يلعب عرضية جديدة لروني من الناحية اليمنى فيقابلها الأخير بتسديدة جميلة لتصبح النتيجة 5-1.

وقبل نهاية الشوط الثاني يدفع أليكس فيرجسون مدرب مانشستر بالنرويجي الغائب منذ فترة طويلة أولي جونار سولسشاير والكوري الجنوبي بارك جي سونج لتنشيط صفوفه وتجهيز كلا اللاعبين.

التعليقات
قد ينال إعجابك