يوفنتوس يبدأ الموسم بالفوز على فريق من الدرجة الثالثة في كأس ايطاليا

الأحد، 20 أغسطس 2006 - 19:36

كتب : وكالات

روما (رويترز) - بدأ يوفنتوس الموسم الجديد بالفوز 3-صفر على فريق مارتينا فرانكا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي لكرة القدم يوم السبت في إطار منافسات الدور الأول لبطولة كأس إيطاليا.

أحرز أهداف يوفنتوس بافل نيدفيد والمنضمان حديثا إلى الفريق ماركو ماركيوني وفاليري بوجينوف.

وكانت هذه أول مباراة رسمية يلعبها يوفنتوس منذ قرار هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية عقب إدانته في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ومن عجائب الاقدار أن تجري المباراة على استاد سان نيكولا في مدينة باري الذي شهد فوز اليوفي على ريجينا 2-صفر في أخر مباراة لهم ببطولة دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي ليحرز يوفنتوس البطولة للمرة رقم 29 في تاريخه.

لكن محكمة رياضية ايطالية جردت يوفنتوس بعد ذلك من اللقب ومنحته إلى غريمه الإنتر عقب ثبوت تورطه في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

سجل لاعب خط الوسط ماركيوني أول هدف ليوفنتوس في الدقيقة السابعة من المباراة ، وأضاف بوجينوف ونيدفيد الهدفين الثاني والثالث ليوفنتوس من قذيفتين بعيدتي المدى ليصعد الفريق إلى الدور الثاني ليواجه فريق سيسينا.

ويخوض يوفنتوس الدور الأول من بطولة كأس ايطاليا للمرة الأولى إذ تنص لوائح البطولة على إعفاء الاندية الكبرى في ايطاليا من اللعب في أول ثلاثة أدوار من البطولة وتشارك فقط ابتداء من دور 16.

وفي السنوات الماضية دأب يوفنتوس على المشاركة في بطولة الكأس بالصف الثاني من اللاعبين وكان يدخر لاعبيه الأساسيين للبطولات الأهم من وجهة نظر إدارته الفنية وهي الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

ويضع ديدييه ديشان مدرب يوفنتوس عينه هذا العام على الفوز بكأس إيطاليا كي يحجز مكانا في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي ليعزز من فرص عودة النادي بشكل سريع إلى المنافسات الأوروبية.

التعليقات
قد ينال إعجابك