الحارس سيني يحطم رقم تشيلافيرت في تسجيل الأهداف

الإثنين، 21 أغسطس 2006 - 12:20

كتب : خالد طلعت

ساو باولو فاز بالنسخة الأولى لكأس العالم للأندية

حطم البرازيلي روجيرو سيني حارس مرمى ساو باولو الرقم المسجل باسم حارس مرمى باراجواي السابق لويس خوسيه تشيلافيرت في عدد الأهداف التي سجلها وعددها 62 هدفا ، وذلك عقب تسجيله هدفين لفريقه ساوباولو في الدوري البرازيلي ليصل مجموع أهدافه الى الرقم 64.

وكان سيني قد عادل رقم تشيلافرت قبل شهر من الآن عندما سجل هدفه الـ 62 في مرمى جوادلاخار المكسيكي في كوبا ليبرتادوريس ، غير إنه نجح في تحطيم هذا الرقم بعدما سجل هدفين مساء الأحد لفريقه في مرمى كروزيرو ضمن مباريات المرحلة الثامنة عشرة للدوري البرازيلي والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

تقدم كروزيرو أولا بهدفين نظيفين في الدقيقتين 7 و34 ، غير أن سيني نجح في تسجيل هدفين متتاليين لفريقه في الدقيقة 42 من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ثم في الدقيقة 66 من ركلة جزاء ، ليهدي فريقه نقطة التعادل الثمينة ، ويرفع رصيده من الاهداف الى 64 هدفا رسميا.

وسجل سيني جميع أهدافه الـ 64 مع فريقه ساوباولو الذي لعب له طوال تاريخه ، بينما لم ينجح طوال مشواره في تسجيل أي هدف مع المنتخب البرازيلي نظرا لأنه البديل الأول لنيلسون ديدا حارس مرمى ميلان الإيطالي ، بينما سجل تشيلافيرت 62 هدفا منهم 54 هدفا مع الأندية المختلفة التي لعب لها و8 أهداف مع منتخب باراجواي.

وسجل سيني 23 هدفا من أهدافه الـ 64 من ركلات جزاء ، بينما سجل 41 هدفا من تسديدات من خارج منطقة الجزاء من ركلات حرة مباشرة أو غير مباشرة.

التعليقات
قد ينال إعجابك