ريكارد سعيد بالسوبر الإسباني ..وغير عاتب على إيتو

الإثنين، 21 أغسطس 2006 - 13:52

كتب : خالد يوسف

برشلونة

أعرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن رضاه التام لفوز فريقه ببطولة كأس السوبر المحلي متغلباً في مباراة الإياب على غريمه إسبانيول بنتيجة 3 – 0.

وقال ريكارد في تصريحات نشرتها صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية يوم الإثنين أنه مقتنع تماماً بالعرض الذي قدمه الفريق مساء الأحد أمام فريق إسبانيول مشيراً : "لقد بدأنا المباراة على نحو جيد ، وبعرض جذاب ، ليحالفنا التوفيق في تسجيل هدف مبكر ، أعتقد أن هذا سهل كثيراً من مهمتنا".

وكان فريق برشلونة قد اكتسح مساء الأحد ضيفه إسبانيول بثلاثية نظيفة ، حيث افتتح لاعب الوسط شابي هيرنانديز التسجيل في الدقيقة الثالثة ، فيما أضاف زميله البرتغالي ديكو هدفين متتاليين في الدقيقتين 12 و 62. ليهدي فريقه اللقب الحادي عشر لكأس السوبر ، بعد أن نجح البارسا قبل أربعة أيام في إنهاء مباراة الذهاب لمصلحته أيضاً بهدف نظيف.

ريكارد رفض من جانبه إجراء مقارنة بين الفريق هذا الموسم وبين فريق الموسم الماضي قائلا ً: "لا يمكننا تقييم موسم بأكمله بعد مباراة واحدة فقط ، فريقنا لعب اليوم بشكل جيد ، وقدم بعض اللمحات الاستعراضية".

وتابع : "كل ما علينا التركيز عليه هو العمل الشاق ، فسيسعدني دوماً تقديم برشلونة للعروض المثيرة".

من ناحيته لم يعر المدرب الهولندي اهتماماً كبيراً لغياب مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو عن احتفالات فريقه بالكأس ، وهو ما فسرته بعض وسائل الإعلام المحلية بأنه تعبير عن غضب اللاعب الأفريقي لاستبداله بعد الشوط الأول من اللقاء.

ويقول ريكارد : "لقد غاب عن احتفالاتنا بالفعل ، ولكن بعد كل مباراة توجد مشاعر وانفعالات متباينة ، من الأفضل ترك الأمور على ما عليها الآن ، على أن نتحدث بإسهاب خلال الأيام القادمة حول هذه الواقعة".

وأضاف متحدثاً عن مردود مهاجمه : "لقد قدم مباراة جيدة على المستوى الجماعي ، لعب دون أنانية وبإنكار كامل للذات ، ليس لدي أي تعليق سلبي إطلاقاً على مردوده الفني خلال اللقاء".

التعليقات