مدرب فالنسيا يمدح لاعبيه بعد التأهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 23 أغسطس 2006 - 15:23

كتب : خالد يوسف

أعرب كيكي فلوريس المدير الفني لفريق فالنسيا الإسباني عن سعادته لتأهل فريقه لمجموعات دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الأخير على ضيفه رد بول سالتسبورج النمساوي ، مؤكداً أن فالنسيا سيعود لمكانه الطبيعي للعب بين "كبار القارة".

وقال فلوريس في تصريحات نشرها صحيفة ماركا يم الأربعاء أن الفوز بثلاثية على منافسه النمساوي جاء حصاداً لفترة إعداد شاقة مشيراً : "طريقتنا في اللعب مهدت لنا الطريق إحراز هدفين في الشوط الأول ، ولكن هدوء أعصابنا ضمن لنا الفوز في نهاية الأمر".

وتابع مشيداً بمردود فريقه : "لقد لعبنا بشكل جيد ، وحارس مرمانا سانتياجو كانييزاريس لم يتعرض للتهديد كثيراً".

وكان فريق فالنسيا قد تمكن مساء الثلاثاء من التغلب على ضيفه النمساوي بثلاثية نظيفة في إياب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أوروبا ، بتوقيع كل من فيرناندو موريينتيس في الدقيقة 13 ، ودافيد فيا في الدقيقة 32 وختم دافيد سيلفا الثلاثية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

بهذه النتيجة يتأهل الفريق الإسباني إلى دوري المجموعات من البطولة القارية المرموقة ، بعد هزيمته بهدف وحيد فقط في مباراة الذهاب التي أقيمت بسالتسبورج قبل أسبوعين ، وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها فالنسيا إلى تلك المرحلة من البطولة منذ موسم 2004 – 2005.

المدير الفني الإسباني الذي تولى قيادة الفريق صيف عام 2005 أكد أن فريقه بذل مجهوداً مضنياً خلال العام الماضي من أجل العودة إلى الأجواء القارية مجدداً بقوله : "لقد قدمت إلى فالنسيا بهدف العودة مرة أخرى إلى أوروبا ، وبعد عام واحد فقط عدنا لمكاننا الطبيعي بين الكبار في إسبانيا وفي القارة".

وأضاف : "هذا التأهل سيعيد فريقنا إلى سابق عهده ، فنحن لا نريد أن نصبح فريقاً ضعيفاً يركز جهوده في دوري الأبطال وينسى تماماً بطولة الدوري".

فلوريس ختم تصريحاته بالتعليق على موضوع التعاقد مع لاعبين جدد استعداداً للتحدي الجديد بدوري الأبطال قائلاً : "أعتقد أن إدارة النادي هي المعنية بالبحث عن لاعبين جدد ، وهي تشاركنا الاهتمام بهذا الفريق".

وتابع : "أنا واثق من إننا سندعم الفريق بالشكل المطلوب قبل نهاية موسم التعاقدات الصيفي ، وأعتقد وقتها بأننا سنمتلك أقوى قائمة لاعبين يمكن الحصول عليها حالياً".

التعليقات
قد ينال إعجابك