نتائج منطقية في الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الأوروبي

الجمعة، 25 أغسطس 2006 - 05:31

كتب : أسامة خيري

نيوكاسل تأهل للدور التالي

أقيمت مساء الخميس 32 مباراة في إياب الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الأوروبي ، وكانت أبرز النتائج تأهل فرق قيصرة سبور التركي ورابيد ودينامو بوخارست الرومانيين وأوزير الفرنسي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي إلى الدور الثالث.

ولم يشهد الدور التمهيدي للمسابقة مفاجآت صارخة ، وجاء تأهل قيصرة سبور بعد تغلبه على فريق تيرانا الألباني بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين ، فيما تأهل أوزير بعد تغلبه على بيوقراد الصربي بنتيجة 5-2 في مجموع اللقاءين.

ومرسيليا الفرنسي نجح في التأهل مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، بعد تعادله مع يونج بويز السويسري 3-3 ، وتعادل الفريقان سلبيا في فرنسا.

وتأهل رابيد بوخارست بعد تغلبه على سراييفو البوسني 2-1 بمجموع اللقاءين ، فيما جاء تأهل جاره دينامو بعد التغلب بالنتيجة ذاتها على فريق بيتار الإسرائيلي.

ونجح فريق نيوكاسل الذي دعم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين كان آخرهم النيجيري أوبافيمي مارتينز في التأهل على حساب فريق فنتسبليس اللاتفي بالفوز بهدف دون رد في إجمالي اللقاءين.

وانتهت كل المباريات الـ32 بفوز أحد الفريقين ، باستثناء مباراة واحدة بين درويدا يونايتد الأيرلندي وستارت النرويجي ، فتبادل الفريقان الفوز كل منهم على أرضه بنتيجة 1-صفر ، وانتهت ركلات الترجيح بفوز الثاني بنتيجة 11-10.

التعليقات
قد ينال إعجابك