دونادوني : إيطاليا تحتاج توتي

الخميس، 07 سبتمبر 2006 - 12:46

كتب : شادي أمير

أكد روبرتو دونادوني المدير الفني للمنتخب الإيطالي أن فريقه أصبح بحاجة إلى فرانشيسكو توتي بعد الهزيمة أمام فرنسا في تصفيات المجموعة الثانية لكأس الأمم الأوروبية والمؤهلة للبطولة في النمسا وسويسرا عام 2008.

وقال دونادوني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : "أعتقد أننا بحاجة إلى اللاعبين الفائزين مع المنتخب بكأس العالم وعلى رأسهم توتي فإيطاليا تحتاجه الآن".

وكانت الديوك الفرنسية قد تغلبت على الأتزوري بثلاثة أهداف مقابل هدف ، أحرز أهداف فرنسا سيندي جوفو هدفين وتييري هنري ، بينما أحرز ألبرتو جيلاردينو هدف إيطاليا.

وأضاف اللاعب الدولي السابق : "قدمنا مباراة سيئة واستقبلت شباكنا هدفا من تسلل واضح في الدقيقة الثانية ، ونجح لاعبو فرنسا في حسم المواقف الثنائية لصالحهم فكان لهم الفوز".

وأشار دونادوني إلى أن بعض لاعبيه ظهرت عليهم علامات التوتر بعد اهتزاز شباك جيانلويجي بوفون مبكرا وهو ما كلفنا الكثير.

وغاب كل من توتي وإليساندرو ديل بييرو ولوكا توني عن تشكيل الأتزوري في مباراتي جورجيا وفرنسا ومن المرجح أن يتم استدعائهم لمباراتي أوكرانيا وليتوانيا في التصفيات يومي 7 و11 أكتوبر بحسب تأكيدات مجلة كالتشيو إيطاليا.

وكان توتي قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد الفوز بكأس العالم 2006 على حساب المنتخب الفرنسي غير أنه وافق على العودة إلى صفوف الأتزوري بدءا من 2007.

تحتل إيطاليا المركز الخامس في المجموعة برصيد نقطة واحدة من مباراتين ، بينما تحتل اسكتلندا الصدارة برصيد ست نقاط بفارق الأهداف أمام فرنسا.

التعليقات