مدرب منتخب أندورا لقائد إسرائيل : دولتك حفنة من القتلة!

الجمعة، 08 سبتمبر 2006 - 18:23

كتب : أحمد ماهر

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن دافيد رودريجو المدير الفني لمنتخب أندورا قال ليوسي بنايون قائد منتخب إسرائيل إن "دولتك حفنة من القتلة" خلال لقاء الفريقين يوم الأربعاء ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2008".

وادعى بنايون أن المدير الفني لأندورا هدده بأن لاعبيه سيقومون بكسر قدمه - بنايون - وذلك عندما حاول اللاعب الرد على رودريجو ، بحسب الصحيفة.

وفازت إسرائيل على أندورا 4-1 يوم الأربعاء ، علما بأن اللقاء أقيم في هولندا تنفيذا لتعليمات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) بعدم إقامة أي مباراة داخل إسرائيل حاليا بسبب التوتر السائد في المنطقة.

وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء في وجه بنايون عقب تقدم إسرائيل بهدفين نظيفين بسبب قيام لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي بالإشارة بعلامة النصر في وجه رودريجو ، وهو ما اعتبره الحكم سوء سلوك.

لكن بنايون ادعى أيضا في تصريحات للصحيفة ذاتها أن الحكم اعتذر له عقب اللقاء عن البطاقة الصفراء التي أشهرها في وجهه قائلا : "أعتذر عن إنذاري لك ، يؤلمني بشدة أن أسمع مثل هذه الأقوال من مدرب دولي" ، وقال بنايون إن جولي فرنانديز الذي أحرز هدف أندورا الوحيد في المباراة اعتذر له أيضا عقب نهاية المباراة عن تصرفات مدربه!

وقالت الصحيفة إن وزير الرياضة في أندورا بعث رسالة إلى رئيس اتحاد كرة القدم يدعوه فيها لفتح تحقيق في تصريحات رودريجو ، كما انتقد متحدث باسم وزارة الرياضة في أندورا في اتصال هاتفي مع الصحيفة أقوال المدير الفني للمنتخب ، وقال إنه في حالة إدانة رودريجو في التحقيق بالتلفظ بهذه الأقوال فسيتم عقابه!

وصرح متحدث باسم حكومة أندورا للصحيفة نفسها بأن وزير الخارجية أبدى تنصل الحكومة من تصريحات رودريجو في اتصال هاتفي مع سفير إسرائيل في اسبانيا ، والذي يقوم في الوقت نفسه بمهام سفير الدولة العبرية في أندورا.

من جهته ، قال إتشي مناحيم رئيس اتحاد الكرة الإسرائيلي إنه سيبعث بخطاب شديد اللهجة إلى اليوفا بشأن تلك الواقعة ، وأضاف : "لا مكان في الرياضة لتصريحات مثل هذه من مدرب دولي"!

يذكر أن بنايون - ذو الأصل المغربي - انتقل إلى وست هام في الموسم الماضي قادما من راسينج سانتاندير الإسباني ، وهو أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الدولة الصهيونية.

التعليقات