برشلونة يلتهم صوفيا بخماسية .. وتشيلسي يهزم بريمن "زيدان" بهدفين

الأربعاء، 13 سبتمبر 2006 - 00:31

كتب : نصري عصمت

Ronaldinho just before scoring the fifth goal

اشتعل الصراع مبكرا بين برشلونة وتشيلسي على صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب الأول على ليفسكي صوفيا بخماسية نظيفة ، بينما تغلب الثاني على فيردر بريمن بهدفين دون رد.

بهذه النتيجة يتصدر برشلونة حامل اللقب المجموعة بفارق الأهداف عن تشيلسي ، بينما يشترك بريمن مع صوفيا في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد.

وشهدت مباراة تشيلسي مع بريمن مشاركة المهاجم المصري محمد زيدان كبديل قبل عشرة دقائق من نهاية اللقاء ، ولم يسمح له الوقت الذي لعبه تقديم شيئا مميزا.

على ملعب نوكامب ، لم يبذل برشلونة جهدا كبيرا للتفوق على صوفيا في ظهوره الأول في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، وافتتح إنيستا التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء بعد أن هيأ له الكاميروني صامويل إيتو الكرة ببراعة.

وأضاف الفرنسي لودوفيتش جولي الهدف الثاني من تسديدة قوية بعد تمريرة حاسمة من إيتو المتألق في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني سجل كارليس بويول الهدف الثالث في الدقيقة 49 من متابعة لكرة ارتدت عن حارس ليفسكي صوفيا ، وتوج إيتو جهوده في الدقيقة 58 بتسجيل هدف رائع بعد مراوغة عدة مدافعين ، واختتم رونالدينيو الخماسية بتسديدة رائعة سكنت أعلى الزاوية اليسرى لشباك صوفيا في الدقيقة الأخيرة.

أما في ملعب ستامفورد بريدج استغل لاعبو تشيلسي خبرتهم الكبيرة في التفوق على بريمن الذي لعب بتوازن هجومي ودفاعي.

وأحرز الغاني مايكل إيسين الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 23 من كرة تهيأت له على حدود منطقة الجزاء بعد أن تلعثم مدافعو بريمن في تشتيتها.

وكاد ميروسلاف كلوزه أن يعادل النتيجة مرتين من ضربتي رأس مرت الأولى فوق العارضة ، وارتطمت الثانية وأحرز الألماني مايكل بالاك الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 66 بعد احتساب خطأ على كليمنس فريتز ضد الإيفواري ديدييه دروجبا.

التعليقات