ريكارد : الفوز العريض بداية الحفاظ على اللقب .. ستويلوف : لعبنا بطريقة إيجابية!

الأربعاء، 13 سبتمبر 2006 - 17:31

كتب : شريف عبد القادر

أكد الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني بعد فوز فريقه في مباراته الافتتاحية من دوري أبطال أوروبا على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بخماسية نظيفة يوم الثلاثاء إن بداية البطولة بفوز كبير عامل إيجابي في دفع الفريق للعديد من الانتصارات المتتالية.

وقال ريكارد في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) يوم الأربعاء : "لست سعيدا بالنتيجة فقط بل بالأداء أيضا ، فاللاعبون أدوا أدوارهم تماما".

وكان برشلونة قد افتتح مباريات المجموعة الأولى التي تضم مع الفريقين تشيلسي الإنجليزي وفيردر بريمن الألماني بفوز ضخم بخمسة أهداف للاشيء وضعته في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن النادي اللندني الذي تغلب بدوره على بريمن بهدفين دون رد.

وأضاف المدير الفني الهولندي : "حاول ليفسكي تشكيل هجمات ضدنا وهو ما ساعدنا على أداء مباراة مفتوحة ممتعة خالية من التكتلات الدفاعية".

وأشار ريكارد إلى إمكانية تعديل تشكيل فريقه في الفترة المقبلة قائلا : "قررت عمل بعض التغييرات في الفريق بسبب إرهاق العديد من اللاعبين منذ مباريات كأس العالم الأخيرة".

وقال أندرياس إنيستا لاعب وسط برشلونة ومحرز الهدف الأول : "لعبنا مباراة جيدة وأحرزنا أهدافا كثيرة لأننا كنا نريد ذلك منذ البداية وعملنا من أجله".

وأضاف : "بالطبع أنا سعيد فأنا أحرزت أول هدف في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، كما إنني سعيد بسبب البهجة التي أدخلناها على قلوب مشجعينا".

ومن جانبه أكد ستانمير ستويلوف المدير الفني لفريق ليفسكي أن النادي الكتالوني أحد أفضل الأندية في العالم ولكن الهزيمة كانت ثقيلة.

وقال ستويلوف : "حاولنا مهاجمتهم قدر استطاعتنا وكنا إيجابين في أدائنا ، وعندما تريد مباغتة خصمك عليك تحمل نتيجة المغامرة".

ويذكر أن اليوفا كان قد اختار البرازيلي رونالدينيو الذي أحرز الهدف الخامس لفريقه كأحسن لاعب في المباراة.

التعليقات