كابيللو : ليون التهم الريال في الشوط الأول

الخميس، 14 سبتمبر 2006 - 15:12

كتب : خالد يوسف

Real lost to Lyon in the UCL opener

أعترف الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني باستحقاق فريقه للخسارة على يد مضيفه الفرنسي ليون بهدفين دون رد في إطار المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

وقال كابيللو في حوار خاص مع صحيفة "آس" الإسبانية يوم الخميس إن فريقه فشل تماماً في التعامل مع مضيفه الفرنسي ، خاصة في الشوط الأول الذي كان سيطر عليه أصحاب الأرض تماماً حسب قول المدرب القدير.

وصرح المدير الفني الإيطالي قائلا : "الفارق البدني بين لاعبي ليون وبين لاعبينا كبير للغاية وكان حاسماً خلال اللقاء ، لقد تفوقوا علينا فنياً تماماً في الشوط الأول ، كانت لهم المبادرة ، تناقلوا الكرة على نحو متواصل ، هجماتهم المرتدة كانت خطرة ، وتمكنوا من إحراز هدفين ".

وأضاف كابيللو : "الشوط الثاني كان أفضل بالنسبة لنا ، ولكننا وصلنا لمرماهم مرتين فقط وهذا رقم ضعيف لفريق مثل الريال ، نحن لم نسدد بالشكل الكافي على المرمى ، لن يمكنك الفوز مطلقاً دون أن تسدد ، وهذا يجب علينا معالجته مستقبلاً".

وكان فريق ريال مدريد قد أفتتح مشواره في بالمجموعة الخامسة مساء الأربعاء بالهزيمة من ليون الفرنسي بهدفين نظيفين ، بتوقيع البرازيلي فريد في الدقيقة 11 ، وتبعه البرتغالي تياجو في الدقيقة 31.

ويحتل النادي الأبيض حالياً المركز الثالث برصيد خالي من النقاط خلف ناديي ليون وستاوا بوخارست الروماني الذي تصدر المجموعة بعد تغلبه على مضيفه الأوكراني دينامو كييف بنتيجة 4-1.

المدير الفني الإيطالي أعترف أيضاً بأن خسارة فريقه كان سببها مجموعة من الأخطاء الدفاعية القاتلة بقوله : "هفواتنا في الخط الخلفي سهلت مهمة ليون في الفوز ، لقد أهدينا لهم التقدم خلال الشوط الأول ، ولعبوا كما رغبوا تماماً ، في المقابل تمكنا من تناقل الكرة على نحو جيد ولكننا فشلنا في حسم الأمور في الأمتار الأخيرة أمام مرماهم".

وتابع : "لم أتوقع صراحة أن تسير المباراة على هذا النحو ، علينا أن نعترف أنهم كانوا الأفضل ، لا يمكنك الفوز بخمس بطولات للدوري الفرنسي دون أن تصبح فريقاً قوياً ، على كل حال مازلت أثق في لاعبي فريقي ، ولكن أمامنا عمل شاق لننجزه في المستقبل".

وبهزيمة مساء الأربعاء يخفق فريق ريال مدريد للمرة الثالثة على التوالي في تجنب تلقي الخسارة في افتتاح مشواره بدوري الأبطال ، حيث سقط في الموسم الماضي أمام ليون أيضاً بثلاثية ، ومثلها أمام باير ليفركوزن الألماني في الموسم قبل الماضي.

كابيللو الذي سبق له قيادة الريال لموسم واحد قبل عشر سنوات كشف عن رغبته في نسيان هذه الهزيمة سريعاً ، والتفكير في التحديات المقبلة قائلاً : "الضيق يسيطر على جميع لاعبي الفريق بعد هذه النتيجة ، وهذا أمر منطقي ، ولكن علينا أن ننظر إلى المستقبل بشكل إيجابي ، والتفكير في مباراة الأحد المقبل بالدوري ، ومباريات دوري الأبطال التي تليها".

يذكر أن كابيللو سيكون على موعد خلال الأسبوعين المقبلين مع عدد من المواجهات المهمة محلياً وقارياً ، ستبدأ بمواجهة ضيفه ريال سوسيداد في الدوري الإسباني يوم الأحد ، ثم الانتقال لمواجهة مضيفه ريال بيتيس في الأسبوع التالي ، واستقبال دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال بنفس الأسبوع ، وأخيراً ملاقاة اتلتيكو مدريد محلياً في ديربي العاصمة الإسبانية في الأول من أكتوبر المقبل.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك